IMLebanon

فرنسوا باسيل: المرحلة الصعبة تتطلب جهـــوداً كبيرة من الجميع

FrancoisBassil
اعتبر رئيس “مجموعة بيبلوس المصرفية” الدكتور فرانسوا باسيل أن “المرحلة الصعبة الراهنة تتطلب جهوداً كبيرة من الأطراف كافة والإتفاق على انتخاب رئيس للبلاد لاستكمال المؤسسات الدستورية، وليؤدي الإقتصاد الوطني دوره على صعيد تنمية المجتمع الأهلي واستقراره”.

أقام مجلس الأعمال اللبناني – الهولندي مأدبة غداء تكريماً لباسيل في مطعم “لو مايون”، حضرها الى رئيس المجلس محمد خالد سنو والأعضاء، وزير الاقتصاد والتجارة ألان حكيم، وزير البيئة محمد المشنوق، سفيرة هولندا في لبنان هيستر سمسون، محافظ بيروت زياد شبيب، ومحافظ جبل لبنان فؤاد فليفل، رئيس جمعة تجار بيروت نقولا شماس، وحشد من الفاعليات السياسية، الإقتصادية، المصرفية، التجارية، الديبلوماسية ورجال الأعمال.

بداية أشاد سنو بباسيل و”دوره الكبير على الصعيد المصرفي والإقتصادي”. وقال: هذا الرجل أعطى لبنان الكثير على الصعد كافة، وكذلك أعطى القطاع المصرفي عملاً ناجحاً وتعباً متواصلاً ليبقى من ضمنه بنك بيبلوس في مقدّمة المصارف التي خدمت وما زالت في خدمة القطاعين العام والخاص. وارتأى مجلس الأعمال اللبناني- الهولندي أن يكرّم الدكتور باسيل لأعماله ونشاطاته، ومحبته للبنان، واندفاعه لخدمة القطاع المصرفي”.

سمسون: ثم تحدثت سفيرة هولندا، فشكرت سنو وأعضاء مجلس الأعمال الهولندي “لمواكبته أعمال ونشاطات الرجال الكبار والعمل دائماً على تعزيز وتنمية العلاقات الإقتصادية والتجارية بين لبنان وهولندا”. وركّزت على “أهمية التعاون على صعيد تطوير هذه العلاقة، خصوصاً لجهة التقنيات وفتح المجال واسعاً بالتعاون مع الجميع لتحقيق ذلك”.

باسيل: وأخيراً، تحدث باسيل فشكر رئيس وأعضاء مجلس الأعمال اللبناني- الهولندي على حفل تكريمه، وقال: هذا التكريم تقدمة إلى كل مَن يحب لبنان ويعمل من أجل خلاصه من مشكلاته السياسية والإقتصادية والإجتماعية، خصوصاً أن المرحلة الصعبة الراهنة تتطلب جهوداً كبيرة من الأطراف كافة والإتفاق على انتخاب رئيس للبلاد لاستكمال المؤسسات الدستورية، وليؤدي الإقتصاد الوطني دوره على صعيد تنمية المجتمع الأهلي واستقراره.

بعد ذلك، قدّم سنو درعاً إلى باسيل “عربون محبة وتقدير”.