IMLebanon

الرياضي أوّل المتأهّلين إلى المربّع الذهبيّ… وبيبلوس يفرض على المتّحد مباراة فاصلة

 riyadeh louizeh

 

 

 

تقرير خالد مجاعص

 

كما كان متوقّعاً، لم يكن من الصعب أبداً على فريق الرياضي بطل لبنان شقّ طريقه بأمان إلى المربّع الذهبي لبطولة لبنان لموسم الـ2016.

فالرياضي ولو انه خطا  خطوة ناقصة يوم الأحد الماضي عندما تعرض لخسارة مفاجأة امام اللويزة،الا انه بالمقابل اثبت انه بأمكانه العودة سريعاً لتسلم زمام الأمور وتحقيق فوز سهل على اللويزة في ملعب المركزية في جونية،وبنتيجة نهائية 76-56 بفارق عشرين نقطة، ليتأهل الى الدور النصف النهائي للمرة ال22 بعد حسم سلسلة لقاءهما بنتيجة 3-1 .

وفي سيناريو المباراة،عرف الرياضي كيف يسدد الضربة القاضية امام خصمه في الربع الثاني من المباراة عندما سجل 25 نقطة في هذا الربع مقابل 9 نقاط فقط للويزة، ليتقدم مع نهاية الجزء الأول من المباراة بنتيجة كبيرة  40-21 وبفارق 19 نقطة.

وبهذا الفارق كان من السهل على الرياضي المحافظة على تقدمه الكبير ليحسم المباراة بنتيجة 76-56 .وقد برز في صفوف الرياضي فادي الخطيب بتسجيله 24 نقطة، وبمساهمة فعّالة من زميله في نقطة الأرتكاز كريس دانييلز مع 13 نقطة و11 ريباوند.من ناحيته،خاض فريق اللويزة المباراة بتسرع هجومي واضح بحيث لم يتمكن الفريق الكسرواني سوى من تسجيل 4 ثلاثيات ناجحة من عشرين محاولة.كذلك ايضاً،جاء تفوق الرياضي حاسماً على الريباوند ً مع 47 ريباوند مقابل 24 .

وفي مباراة اخرى،عرف فريق بيبلوس كيف يحرز فوز غالي جداً له على ملعبه في جبيل ليعادل نتيجة السلسلة التي تجمعه مع المتحد بنتيجة 2-2 ويفرض مباراة خامسة حاسمة امام المتحد  في مدينة طرابلس.

فقد فاز فريق بيبلوس على ضيفه المتحد بنتيجة 72-60 بفارق 12 نقطة.ويعود الفضل في فوز بيبلوس على نجميه في مركز الأجنحة الثنائي الأميركي جاي يونغبلاد مع 20 نقطة و ستيفن بيرد 21 نقطة، ليمنعا معاً فريق المتحد من حسم السلسلة في جبيل.

وفور نهاية المباراة ،بدأ بيبلوس جديّاً البحث عن لاعب اجنبي ثالث حيث علمت مصادر موقعنا ان فريق بيبلوس على وشك التعاقد مع اللاعب المميز الأميركي-النيجيري  “ايبيكوي” (2.07 سنتم) ليحاول ضمان  فوزه في حسم مباراته الفاصلة  امام المتحد في طرابلس ويتأهل الى المربع الذهبي للسنة الثانية على التوالي.

كذلك ايضا قد يتعاقد نادي المتحد مع الأميركي “جي.ار.رينولدز” لاعب جامعة فيرجينيا ليتولى  قيادة العاب فريقه في مباراة سيكون من المستحيل لأحد معرفة هوية الرابح فيها قبل صافرة نهايتها.