IMLebanon

مقبل: لبنان خط الدفاع الأول في مواجهة الهجمات الإرهابية الشرسة

samir-moqbell

 

اوضح وزير الدفاع سمير مقبل ان قضية الإرهاب طرحت نفسها خلال السنوات الاخيرة وباتت هما كونيا تهدد المجتمعات كافة، لافتا الى ان لبنان هو خط الدفاع الاول في مواجهة الهجمات الارهابية الشرسة، وبحكم موقعه يعتبر بوابة لجزء كبير من دول شرق البحر المتوسط.

مقبل، وفي مؤتمر الأمن الدولي في موسكو، قال: “في صمود جيشنا الباسل على الجبهات الحدودية حماية للبنان ولعدة دول، لأن أي اهتزاز لهذا الصمود لن تكون هذه الدول بمنأى عن شرور وإجرام هذا الارهاب”.

وانطلاقا من هنا، دعا مقبل إلى تقديم الدعم للجيش اللبناني وللأجهزة الامنية اللبنانية العتاد والتدريب المناسبين لتأمين مقومات هذا الصمود في معركته ضد الارهاب.

كما طالب بالعمل على تخفيف تداعيات تدفق النازحين السوريين، وبإعادتهم الى ديارهم في سوريا، مما يستدعي وقف الإقتتال فيها بإعتماد الحل السياسي، مع التأكيد بأن توطينهم في لبنان بأي شكل من الاشكال، مرفوض رفضا قاطعا، الأمر الذي أجمع عليه اللبنانيون من كافة اطيافهم.

وشدد مقبل على ضرورة وقف الخروقات الاسرائيلية جوا وبرا وبحرا، بالاضافة الى المساعدة في حل أزمة الحدود البحرية وتجفيف مصادر تمويل المجموعات الارهابية بأية وسيلة كانت.