IMLebanon

اوغاسابيان: الفساد أقوى من الدولة

jean-ogasapian

 

أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب جان أوغاسابيان أن “تيار المستقبل ترك مسألة اختيار المخاتير لأصحاب العلاقة انطلاقا من ان المقعد الاختياري مرتبط بالأحياء والوجاهات بعكس الاستحقاق البلدي المتداخل بين السياسة والعائلة”.

اوغاسابيان، وفي حديث الى “صوت لبنان – 93,3″، أوضح ان “الرئيس سعد الحريري سعى الى ان تشمل لائحة البيارتة كل مكونات العاصمة وتضم شخصيات وازنة في الحياة الاجتماعية مع حماية المناصفة والتنوع”، لافتا إلى أن “هدف هذه التحالفات الذهاب الى التغيير الذي يطالب به الجميع بمن فيهم الحراك المدني”.

وأكد أن “أعضاء “لائحة البيارتة” أمام مسؤولية كبيرة وسيحاسب المجلس البلدي الجديد من تيار المستقبل وكل اهالي العاصمة في حال كان هناك تقصير او خطأ”.

وفي قانون الانتخاب، رأى اوغاسابيان أن “هناك 4 قوانين إنتخابية ستحال على الهيئة العامة الأول وهو مشروع القانون النسبي والثاني وهو تعديل الدوائر الانتخابية على ان تتعدى النائبين او الثلاثة، اما الاقتراح الثالث فهو من النائب المقدم من النائب عاصم عراجي على اساس لبنان دائرة انتخابية واحدة، والاقتراح الرابع فهو المقدم من القوات اللبنانية وتيار المستقبل والتقدمي الاشتراكي على اساس مختلط وهناك ايضا اقتراح من النائب علي بزي وهو مختلط ايضا”.

واستبعد “الوصول الى نتيجة او اتفاق على قانون واحد وسيتم إرجاء الامر الى تشرين الاول المقبل”، لافتا الى ان “مفتاح الحل اليوم هو برئاسة الجمهورية”.

وفي ملف الانترنت غير الشرعي، اكد ان “الفساد اقوى من الدولة ومن الاطراف الجالسة على الطاولة غير القادرة على التحرك، والكلام عن تحقيقات قد تذهب في الملف حتى النهاية أمر مستبعد”، داعيا الى “وضع حد لذلك وبخاصة ان البلاد تنهار فيما البعض يحاول ان يراكم ثرواته على حساب البلد”.