IMLebanon

صرف رواتب 10 آلاف عامل في مجموعة “بن لادن” السعودية

BIN-LADEN-CONSTRUCTION
كشف مدير عام فرع وزارة العمل في مكة المكرمة عبدالله العليان أن مجموعة “بن لادن” السعودية ستصرف رواتب 10 آلاف عامل خلال شهر مايو الجاري، وإنهاء إجراءات نقل خدمات أكثر من 15 ألف عامل حصلوا على تنازل الشركة لصالح العمل في شركات وطنية أخرى، وأن مجمل العمال الذين سرحتهم الشركة بلغ 69 ألف عامل.
وأكد العليان فيما أكد العليان أن خدمات الحاسب الآلي للشركة لدى الوزارة لا تزال متوقفة ولم يرفع الحظر عنها لحين الانتهاء من معالجة ملف مستحقات العمالة المالية، إلا أنه تم استثناء تجديد رخص العاملين حتى لا تتضرر مصالحهم كحسابات البنوك أو إجراءات نقل الخدمات، بينما يسري الإيقاف على خدمات الاستقدام واستخراج التأشيرات، وكذلك تغير المهن والخدمات الأخرى، حسبما ذكرته صحيفة عكاظ السعودية.
وفيما يتعلق بالعمال الذين لم يغادروا السعودية رغم استخراج تأشيرات الخروج النهائي أوضح العليان أن بعض العمالة تطلب من الشركة إمهالها فرصة البحث عن عمل آخر، إلا أن البعض يماطل في عملية البحث التي قد تستمر شهرين.
وحول آخر إحصائية عن عمال الشركة أوضح العليان أن عدد العمال الذين تم تسريحهم بلغ 69 ألف عامل، فيما غادر السعودية 34207 عمال بعد استلام مستحقاتهم، واستفاد من نقل الخدمات إلى شركات أخرى 15834 عاملا، بينما لايزال 7754 عاملا حصلوا على تأشيرة خروج داخل أراضي السعودية.
يأتي ذلك في حين أوضح مصدر في شركة بن لادن أن الشركة تعمل على معالجة الأزمة إذ وافقت على تقديم التنازل لعمالتها تمهيدا لانتقالهم إلى شركات أخرى. كاشفا أن بعض الشركات لم تلتزم بنقل خدماتها ولم تظهر جديتها في ذلك، فيما رفض عمال آخرون عروض نقل الكفالة إلى شركات ومؤسسات أخرى.
وبين المصدر أن مشاريع الشركة في الحرمين الشريفين تعمل بشكل جيد. متوقعا أن تشهد الأيام القليلة القادمة تصاعد وتيرة العمل داخل المشاريع المسند تنفيذها للشركة ومنها مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.