IMLebanon

معوّض: اللامركزية هي الطريق الوحيد لوضع حدّ للفشل والفساد وتقاسم الجبنة

michel-moawad

 

أكد الرئيس التنفيذي لـ”مؤسسة رنيه معوض” ميشال معوض أنّ “اللامركزية هي الطريق الوحيد لوضع حد للفشل والفساد وتقاسم الجبنة وحتى النفايات في الدولة المركزية. واللامركزية هي السبيل الوحيد للانماء والشفافية والمحاسبة”.

كلام معوض جاء في احتفال لبرنامج “بلدي” لبناء التحالفات للتقدّم والتنمية والاستثمار المحلّي، المُموَّل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان(USAID)، والمُنفَّذ من قبل مؤسسة رنيه معوض، بإتمام الدعم المُقدَّم من الوكالة لإنشاءحديقة عامة ومركز للمهرجانات والنشاطات الاجتماعية والثقافية في بلدة كوسبا في الكورة.

 

CHAD8151

 

وأضاف أنّ “البلديات والسلطات المحلية يجب أن تكون ركيزة السياسات الانمائية وليس الدولة المركزية. وحجّة أن البلديات غير قادرة وغير مجهزة تسقط كل يوم على أرض الواقع. فالبلديات والسلطات المحلية هي القادرة شرط أن يكون هناك إرادة حقيقية للاستثمار بتدريبها وتمكينها”.

معوض تابع: “للاستثمار بالسلطات المحلية لتكون الاساس في الانماء، يجب وضع قدرات متواضعة ومتواضعة جدا مقارنة بالارقام الخيالية التي تهدر كل يوم لتمويل الفشل والشلل والفساد على مستوى السلطة المركزية. إنّ مبلغ243 ألف دولارينفذ مشروعًا نوعيًا في بلدة مثل كوسبا، في وقت مئات الملايين من الدولارات تصرف والنفايات بعدها على الطرقات والكهرباء لا تزال تخضع للتقنين.”

 

IMG_5568