IMLebanon

وزير البيئة يمنع أي أعمال في سد جنة

mouhamad-machnouk

ابدى وزير البيئة محمد المشنوق استغرابه لـ”موافقة وزارة الزراعة على اعادة العمل بقطع الاشجار في سد جنة”، داعيًا رئيس الحكومة تمام سلام الى “عرض الموضوع على مجلس الوزراء بالسرعة الممكنة لاتخاذ القرار المناسب”.

المشنوق وفي كتاب وجهه الى كل من الرئيس سلام ووزير الزراعة أكرم شهيب ووزير الطاقة والمياه أرتيور نظريان ومحافظ جبل لبنان فؤاد فليفل قال: “علمنا اليوم بكتاب مؤسسة بيروت وجبل لبنان تاريخ 3092015 الى وزارة الزراعة والذي تطلب بموجبه الموافقة على اعادة العمل بقطع الاشجار بموجب الاجازة الصادرة عن وزارة الزراعة ولغاية 3062016”.

أضاف المشنوق في كتابه الى وزيري الزراعة والطاقة: “فوجئنا بهذه الموافقة خاصة أنها لا تأتلف مع مضمون كتابنا الى دولة رئيس مجلس الوزراء تاريخ 1892015 الى ضرورة وقف الاعمال الجارية في هذا الموقع من الناحية البيئية، وأنه في حال ترى وزارة الطاقة والمياه الحاجة لاستئناف العمل فإنه يقتضي عرض الموضوع على مجلس الوزراء لأخذ الموقف المناسب بشأنه نظرا لدقته ولتشعب النواحي الخاصة به (إجتماعية، فنية، بيئية، مالية ، أثرية وزراعية…)”.

وطالب المشنوق في كتابه الى محافظ جبل لبنان “ضرورة منع أي أعمال في موقع سد جنة وذلك الى حين اتخاذ مجلس الوزراء القرار المناسب حول الموضوع”.

وكان وزير البيئة ترأس اليوم اجتماعا للمسؤولين عن مشروع مكافحة التلوث البيئي في لبنان، ثم اجتماعا للمجلس الوطني للمقالع والكسارات.