IMLebanon

إيران تأمر “حزب الله” بوقف عملياته ضد إسرائيل!

hezbollah

 

ذكرت صحيفة “السياسة” ان موقع “ميدل إيست آي” نشر تقريرا قال فيه: “إن مسؤول الجناح العسكري لـ”حزب الله” مصطفى بدر الدين تم تعيينه مباشرة من قيادة الحرس الثوري الإيراني”، لافتا إلى أن الجناح العسكري للمنظمة اللبنانية تلقى تعليمات من إيران لوقف عملياتها ضد إسرائيل، واستهداف السعودية عوضا عن ذلك.

ونقل عن مصادر واسعة الاطلاع في لبنان، قولها إن قائد “فيلق القدس” في “الحرس الثوري” اللواء قاسم سليماني، سمّى خليفة بدرالدين ونائبيه، وهو تطور غير مسبوق في العلاقة بين الحزب وإيران، خصوصاً أن التعيينات السابقة كانت شأنا داخليا وبتشاور مع إيران.

وأضاف: إن “خليفة بدر الدين هو فؤاد شكر ولقبه الحاج محسن، (55 عاما) من قرية نبي شيث في سهل البقاع، وهو واحد من المجموعة الرئيسية التي أنشأت “حزب الله”.

وتابع التقرير: “مع أن القادة السابقين للحزب جاؤوا من الجناح الأمني والاستخباراتي، فإن شكر وصل إلى منصبه من خلال سجله العسكري، بصفته مسؤولا للعمليات ضد إسرائيل، بما في ذلك اختطاف الجنود الإسرائيليي”، مشيرا إلى أنه تخرج في جامعة الإمام حسين بطهران، ويعد من العسكريين الذين تلقوا تدريبات جيدة.

ولفت إلى أن سليماني سمى أيضا نائبي قائد الجناح العسكري للحزب، الأول هو إبراهيم عقيل المعروف بالحاج تحسين، ولقبه الآن هو الحاج عبد القادر، والثاني هو طلال حمية.

وأضاف: “إن الأوامر التي تلقاها “حزب الله” من إيران كي يبدأ حملة ضد السعودية قبل موسم الحج في أيلوا المقبل، ستكون مهمة شكر فيها تنسيق العمل العسكري بين الميليشيات الشيعية العراقية “عصائب الحق”، والبحرينية “سرايا المختار”.