IMLebanon

اسبوع لبنان في سلطنة عمان في تشرين الثاني المقبل

lebanon-oman-meeting

أعلن رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير، في مؤتمر صحافي عقده ظهر اليوم في البافيون رويال – البيال، عن إقامة “اسبوع لبنان في سلطنة عمان”، بالتعاون بين غرفة بيروت وجبل لبنان وغرفة تجارة وصناعة عمان بين 23 و26 تشرين الاول المقبل في مركز المعارض والمؤتمرات الدولية في مسقط، يتضمن معرضا للمنتجات الصناعية والخدماتية اللبنانية على مساحة الفي متر مربع، وملتقى اقتصاديا لبنانيا – عمانيا، ولقاءات عمل ثنائية بين رجال الاعمال اللبنانيين المشاركين ونظرائهم العمانيين.

حضر المؤتمر نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان رضا بن جمعة آل صالح، رئيس شركة ميس لبنان ايلي رزق (الشركة المشرفة على تنظيم المعرض)، في حضور حشد من الفاعليات الاقتصادية والقطاعات المعنية ورجال الاعمال.
واشار شقير الى “ان الموقع الجغرافي للسلطنة والدور الريادي الذي تلعبه، اضافة الى البنية التحتية المتقدمة والهامة التي تمتلكها وكذلك الطموحات الاقتصادية لدى قيادتها، يجعل منها من اهم الدول في المنطقة الواعدة اقتصاديا واستثماريا”.

ودعا شقير القطاع الخاص الى “المشاركة بفعالية في “اسبوع لبنان في سلطنة عمان”، لأنه يشكل فرصة في غاية الاهمية للدخول الى سوق سلطنة في مختلف المجالات، وكذلك الى اليمن وايران. ولأنه يساهم في تحقيق قفزة في شركاتنا الاقتصادية الاستراتيجية مع دولة شقيقة لم نر منها يوما سوى الخير والمحبة لبلدنا وشعبنا”.

والقى نائب رئيس غرفة عمان كلمة أكد فيها ان “العلاقات التاريخية العمانية اللبنانية هي في تطور مستمر”. وقال “نحن في غرفة عمان نعمل بشراكة مع غرفة بيروت وجبل لبنان للانتقال بهذه العلاقات الى مرحلة متقدمة من التعاون والشراكة على المستوى الاقتصادي”.

وأكد “وجود فرص استثمارية واعدة في الكثير من القطاعات”، داعيا “اصحاب العمل في لبنان ومن مختلف القطاعات الى المشاركة في اسبوع لبنان في سلطنة عمان، لأنه يشكل فرصة مهمة لهم للتعرف على الفرص المتاحة في بلدنا واقامة شراكات عمل مجدية مع نظرائهم العمانيين”.

واعتبر رئيس شركة “ميس لبنان” ان “الهدف من إقامة اسبوع لبنان في سلطنة عمان، ترسيخ العلاقات الاقتصادية بين البلدين وفتح السوق العمانية امام المنتجات الصناعية والخدمات اللبنانية على اختلافها. وقال “يأتي في اطار الجهود التي يبذلها رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير لفتح آفاق جديدة امام الاقتصاد اللبناني في الخارج”.

واكد رزق ان “الشركة التي كلفت بتنظيم هذا الملتقى الاقتصادي وهي “ميس لبنان” تعمل بمساندة غرفة بيروت وجبل لبنان لتوفير كل التسهيلات للمشاركين بدءا من تذكرة السفر وصولا الى الاقامة والانتقال بين الفندق ومدينة المعارض والمؤتمرات في مسقط”، مؤكدا “ان كل الترتيبات اللوجستية ستكون على أعلى المستويات المعتمدة عالميا”.

وفي نهاية المؤتمر، قدم نائب رئيس غرفة عمان رضا بن جمعة آل صالح درع غرفة عمان الى شقير تقديرا لجهوده في تنمية العلاقات الاقتصادية اللبنانية – العمانية.