IMLebanon

كلينتون ترفض عرضاً من “فوكس نيوز” لمناظرة ساندرز

hillary-clinton

 

رفضت هيلاري كلينتون أبرز المنافسين على الفوز بترشيح الحزب الديموقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية دعوة من قناة “فوكس نيوز” التلفزيونية، لمناظرة أمام منافسها بيرني ساندرز في كاليفورنيا، على الرغم من موافقتها في السابق على مناظرة في أيار.

وقالت حملتها في بيان: “نعتقد أن أفضل استثمار لوقت هيلاري كلينتون هو مواصلة الحملة الانتخابية والالتقاء بشكل مباشر مع الناخبين في أرجاء كاليفورنيا، والاستعداد لحملة انتخابات عامة ستضمن بقاء البيت الأبيض في أيدي الديموقراطيين”.

ووافق ساندرز بالفعل على المشاركة في المناظرة التي كانت “فوكس نيوز” ستستضيفها في أعقاب سلسلة انتقادات قوية متبادلة في مناظرتهما الخامسة التي أقيمت في نيسان.

وقال ساندرز في بيان “أشعر بخيبة أمل لكنني لم أتفاجأ بعدم استعداد الوزيرة كلينتون لمناظرة قبل أكبر وأهم انتخابات تمهيدية في عملية الترشح الرئاسية”.

ويبقى عضو مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية فيرمونت، صامداً في معركته الطويلة أمام كلينتون على الفوز بترشيح الحزب الديموقراطي لانتخابات الرئاسة التي ستجرى في الثامن من تشرين الثاني رغم أنه متأخّر عنها في عدد المندوبين بينما تبقى منافسات في عدد قليل فقط من الولايات.

وقال نائب رئيس “فوكس نيوز”، بيل سامون: “بالطبع فوكس نيوز تشعر بخيبة أمل أن الوزيرة كلينتون رفضت دعوتنا إلى مناظرة… خصوصاً بالنظر إلى أن السباق ما زال يشهد منافسة وهي وافقت في السابق على مناظرة أخيرة قبل انتخابات كاليفورنيا التمهيدية”.

وستجري كاليفورنيا الانتخابات التمهيدية في 7 حزيران.