IMLebanon

850005 يقترعون الأحد في لبنان الشمالي وعكار

elections-lebanon

أصدر المكتب الاعلامي لوزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق بياناً، بشأن الإنتخابات البلدية والإختيارية في محافظتي لبنان الشمالي وعكار، جاء فيه:

“يتوجه غداً الأحد، ناخبات وناخبو محافظتي لبنان الشمالي (580095) وعكار (269910) إلى صناديق الاقتراع، حيث يتنافس 5976 مرشحة ومرشح في 273 بلدية و1553 على 740 مركز مختار.

وقد تابع اليوم وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق الاستعدادات الإدارية والأمنية واللوجستية لضمان توفير أفضل الشروط لإتمام المرحلة الرابعة من الانتخابات البلدية والاختيارية، وبقي على تواصل دائم مع غرفة العمليات المركزية في الوزارة.

وفي إطار الاستعدادات أنجزت الدوائر المعنية في المحافظتين والقائمقاميات عملية توزيع وتسليم صناديق الاقتراع إلى رؤساء الاقلام ومساعديهم، إضافة إلى مختلف اللوازم الخاصة بالاقتراع. وتولت غرفة العمليات المركزية معالجة كل الشكاوى والمشاكل التي اعترضت حسن سير العمليات التحضيرية.

وجدّدت وزارة الداخلية والبلديات دعوتها المرشحين إلى التزام القوانين التي ترعى الانتخابات، كما طلبت من قوى الأمن الداخلي التشدد في مكافحة أيّ رشوة انتخابية ومن المحافظين والقائمقامين تسهيل مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية الاقتراع.

وتمنت الوزارة على وسائل الإعلام المساهمة في توفير أفضل الأجواء لتتم العملية الانتخابية بعيداً من التشنج، وبالتالي أن تلعب دوراً ايجابياً في تحفيز الناخبات والناخبين على ممارسة حقهم وواجبهم في التعبير الحر والديموقراطي”.