IMLebanon

السنيورة يلتقي المجلس البلدي المنتخب في صيدا

56346213.2

 

 

 

أعرب الرئيس فؤاد السنيورة عن “فخره بالنتائج التي حصل عليها المجلس البلدي المنتخب لمدينة صيدا برئاسة المهندس محمد السعودي والنجاح الذي تمكن من تحقيقه”، معتبرا “ان هذا النجاح هو مكافأة من الناس على ما تحقق من انجازات”.

واعتبر السنيورة خلال استقباله في مكتبه في الهلالية – صيدا، المجلس البلدي المنتخب لمدينة صيدا برئاسة المهندس محمد السعودي، أن “وجود معارضة هو أمر صحي وضروري في النظام الديموقراطي، وانه ليس هناك من حكم صالح اذا لم تكن هناك معارضة فاعلة”.

وشدد على “أهمية أن تتحول البلدية الى مؤسسة مستمرة بإجراءات عادلة وفيها قدر عال من الشفافية ليكون كل الناس على بينة مما تقوم به، فيكون لديها قدر عال من الافصاح عما تقوم به من مشاريع وما تتخذه من اجراءات ومن اوضاع مالية”، معتبرا انه من “حق الناس ان يطلعوا على عمل البلدية ويحاسبونها”.

والتقى السنيورة ايضا وفدا من المختارين المنتخبين عن عدد من أحياء المدينة ووفدا من منسقية “تيار المستقبل” في الجنوب، وقال: “الآن المدينة أصبح لديها بلدية جديدة تمثل كل المدينة وعليها مسؤوليات تجاه كل المدينة، وانتهز هذه المناسبة لأعبر عن تقديري الشديد للدور الذي لعبه محمد السعودي بأنه استطاع ان يؤلف فريق عمل وينجز بهذا الشأن مع هذا الفريق، بالذين استمروا بهذه المسؤولية وايضا بالذين انضموا الى هذه المسؤولية، وبالتالي كيف نشكل فريق عمل جديدا ويحاول ان يجيش كل الطاقات والامكانات من اجل معالجة المشكلات الموجودة والتي يمكن ان تستجد، وايضا ان نحاول استرجاع ان تكون المدينة جاذبة للناس وتكون فعليا مقصدا يقصدها الناس ليروا هذه المعالم الاثرية العديدة”.

وتابع: “تحدثت مع اعضاء البلدية وقدمت لهم التهنئة وتمنيت لهم التوفيق وقلت لهم انه انا وبهية كنائبين عن المدينة كنا معهم خلال هذه الفترة ووفرنا لهم كل الدعم اللازم من اجل ان ينجحوا وخلقنا معهم كل الاجواء التي تمكنهم من ان يتقدموا على مسارات النجاح. ونحن مستمرون معهم ومعنيون بنجاحهم وحريصون ان نكون الى جنبهم وسنساعدهم ونقف معهم لكن هم في النهاية يتحملون المسؤولية ويقوموا بما يمكنهم من ان يكونوا بلدية مميزة في لبنان من خلال ادائها”.

وخلص السنيورة بالقول: “انا كنت سعيدا بهذه اللقاءات التي وجدت عند رئيس واعضاء البلدية وعند المختارين، ملامح حيوية مستجدة ورغبة بانهم يودون الاسهام بهذه الانطلاقة الجديدة، وانا كلي أمل بالرغم من ان كل الظروف في المنطقة وفي لبنان ليست مؤاتية، لكن يجب ان نبقى ثابتين ويبقى لدينا ثقة بالله وببلدنا وبأنفسنا وبمستقبلنا، ونريد ان نتابع عملية التغيير، والتغيير إن شاء الله يتم للأحسن”.