IMLebanon

“لبنان والمهجر للأعمال” ينظم مسابقة البورصة الإفتراضية

BlomInvestWinnersAUB
للسنة السابعة على التوالي، نظم “بنك لبنان والمهجر للأعمال” مسابقة البورصة الإفتراضية في الجامعة الأميركية في بيروت، بمبادرة أطلقتها جمعية الطلاب في كلية سليمان عليان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في بيروت، بالتعاون مع بنك لبنان والمهجر للأعمال، تندرج ضمن مسؤولية المصرف الاجتماعية المؤسساتية القائمة على تعريف طلاب الجامعات على التداول في أسواق رأس المال.

وتهدف هذه المسابقة إلى تسليط الضوء على أهمية البورصة وتنمية حسّ التداول في الأسواق المالية لدى الطلاب واكتشاف مواهبهم في هذا المجال.

وأصدر المصرف في هذا السياق، البيان الآتي: “على مدى ثلاثة أشهر، تنافس الطلاب من كل كليات الجامعة الأميركية في بيروت في مسابقة محاكاة البورصة الإفتراضية، حيث أداروا محافظ من الأوراق المالية.

واختارت لجنة مشتركة من إدارة كلية عليان لإدارة الأعمال ممثلّة بالدكتور جورج نمور، ومن بنك لبنان والمهجر للأعمال ممثلاً بالدكتور فادي عسيران، الفائزين الثلاثة الأوَل، وهم: أحمد جرار وهراغ بيدويان وجورج دبانة، وشملت معايير التحكيم في المسابقة الاستراتيجية المتبعة، مردود المحفظة الاستثمارية وطريقة العرض.

ونال الفائزون جوائز نقدية قيّمة يصل مجموعها إلى 5000 دولار أميركي، تمّ توزيعها على شكل بطاقات BLOM المدفوعة مسبقاً كما أتيحت لهم فرصة متابعة دورة تدريبية في بنك لبنان والمهجر للأعمال”. واعتبر المصرف أن “من شأن هذه المبادرة أن تساهم في اجتذاب الشباب إلى عالم الاسواق المالية عموماً وإلى حقل البورصة خصوصاً، قبل انطلاقهم إلى الحياة المهنية”.