IMLebanon

أسواق الأسهم العربية تنهي الشهر على خسائر

SaudiStockKSA
تباينت أسواق الأسهم في الشرق الأوسط يوم الثلاثاء إذ فاق أداء البورصة السعودية أداء نظرائها في ظل أنباء إيجابية دفعت الأسهم للصعود لكن جميع الأسواق أنهت الشهر على خسائر.

وتعافى المؤشر الرئيسي للسوق السعودية ليرتفع 1.4 في المئة بعد خسائر استمرت ثلاث جلسات رغم أن أحجام التداول كانت الأدنى منذ أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وهبط المؤشر 5.3 في المئة في مايو أيار مسجلا أضعف أداء شهري له منذ بداية العام.

وقفز سهم ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) ذو الثقل في السوق 6.5 في المئة بعدما أعلنت الشركة مساء أمس الإثنين رفع توزيعات أرباحها المرحلية المقترحة إلى 1.5 ريال للسهم بزيادة 50 في المئة عن مستواها قبل عام.

وصعد سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 2.5 في المئة بعدما قالت الشركة يوم الاثنين إنها وقعت اتفاقا مع شينهوا نينغشيا لصناعة الفحم بخصوص بناء مجمع للبتروكيماويات في الصين.

وقفز سهم اليمامة للصناعات الحديدية الذي أدرج في البورصة الشهر الماضي 6.6 في المئة بعدما قالت الشركة إنها ستصرف توزيعات أرباح نقدية بواقع 1.5 ريال للسهم. ودفع ذلك المستثمرين لشراء أسهم أخرى مثل سهم الكابلات السعودية الذي ارتفع 4.5 في المئة.

وتعافى مؤشر سوق دبي من خسائره المبكرة ليغلق مرتفعا 0.2 في المئة لكنه أنهى الشهر على تراجع بلغ 5.1 في المئة في أول خسارة شهرية له منذ يناير كانون الثاني.

وصعد سهم العربية للطيران الناقلة الوحيدة المدرجة في منطقة الخليج 3.1 في المئة وزاد سهم إعمار العقارية أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في دبي 0.2 في المئة.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.4 في المئة في أعلى أحجام تداول هذا الأسبوع مع إقبال المستثمرين المحليين والعرب على شراء الأسهم المصرية بحسب ما أظهرته بيانات البورصة.

وصعد سهم النساجون الشرقيون 1.1 في المئة رغم تسجيل الشركة هبوطا بلغ 38 في المئة في الأرباح لتصل إلى 94.167 مليون جنيه مصري (10.60 مليون دولار).

وانخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.2 في المئة في تعاملات هزيلة لتبلغ خسائره الشهرية 6.5 في المئة.

وتباين أداء أسهم البنوك وهي أكبر قطاع من حيث القيمة السوقية مع هبوط سهم بنك الخليج الأول أكبر مصرف من حيث القيمة السوقية 1.3 في المئة بينما ارتفع سهم بنك أبوظبي الوطني ثاني أكبر مصرف في الإمارة 2.5 في المئة.

وزاد سهم مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) أكبر سهم في البورصة من حيث القيمة السوقية والمدرج على مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة 0.6 في المئة.

وتراجع مؤشر بورصة قطر 0.1 في المئة لكن سهم قطر لنقل الغاز (ناقلات) ارتفع ثلاثة في المئة.

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

السعودية.. ارتفع المؤشر 1.4 في المئة إلى 6448 نقطة.

دبي.. زاد المؤشر 0.2 في المئة إلى 3314 نقطة.

أبوظبي.. هبط المؤشر 0.2 في المئة إلى 4250 نقطة.

قطر.. انخفض المؤشر 0.1 في المئة إلى 9539 نقطة.

مصر.. صعد المؤشر 0.4 في المئة إلى 7483 نقطة.

الكويت.. ارتفع المؤشر 0.4 في المئة إلى 5400 نقطة.

سلطنة عمان.. تراجع المؤشر 0.5 في المئة إلى 5811 نقطة.

البحرين.. زاد المؤشر 1.6 في المئة إلى 1111 نقطة.