IMLebanon

أجواء هادئة سادت اليوم الأول لامتحانات البريفيه

brevet-exams-schools-lebanon

 

انطلقت الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة (البريفيه)، في يومها الاول وسط اجواء هادئة واجراءات امنية تتخذها عناصر قوى الامن الداخلي والجيش في داخل ومحيط المراكز، حيث خضع نحو 2764 طالبا في مدينة صيدا لامتحان في مادتي الجغرافيا والرياضيات توزعوا على 16 مركزا وسجلت نسبة غياب نحو 1 في المئة.

وخلال جولة على عدد من المراكز ابدى الطلاب ارتياحهم لاسئلة الامتحانات ولم تسجل اية شكوى، فيما خصصت لطلاب الحالات الخاصة وبلغ عددهم نحو 23 حالة، غرفتان في مركز ثانوية الدكتور نزيه البزري، واعدت لهم الامتحانات بعناية خاصة بما يتناسب وقدراتهم.

وانعكست الخطة المركزية الجديدة للامتحانات الرسمية المتخذة من قبل وزارة التربية لهذا العام ايجابا على مختلف المراكز في المنطقة.

ففي الهرمل انطلقت الإمتحانات الرسمية وسط أجواء طبيعية هادئة حيث توزع 455 مرشحا على 3 مراكز وبلغ عدد الغائبين 15 مرشحا. وأعرب رؤساء المراكز عن ارتياحهم للترتيبات الإدارية، فيما سجل الطلاب ارتياحا لمسابقة الجغرافيا.

امتحانات شهادة البريفيه في منطقة مرجعيون، انطلقت أيضاً في اجواء هادئة، وتفقد رئيس المنطقة التربوية نظام الحلبي المراكز للاطلاع على الاجواء. وقد توزع التلامذة على مركزين، في المتوسطة والثانوية. ففي المتوسطة، تقدم 155 تلميذا، توزعوا على 8 غرف، وسجل غياب تلميذ واحد. وفي الثانوية تقدم 134 مرشحا توزعوا على سبع غرف. وفي بلدة القليعة، تم استحداث مركز متوسطة القليعة الرسمية وتقدم 76 تلميذا توزعوا على 5 غرف، فيما غاب تلميذ.

لم يختلف الوضع في اقليم الخروب، حيث توزع التلامذة على المراكز التالية: ليسيه باسكال- عانوت 160 تلميذا، ثانوية الأمان – داريا، ثانوية شحيم الرسمية 160 تلميذا وسجل غياب 5 تلامذة، مدرسة دلهون الرسمية 80 تلميذا وغياب ثلاثة، ثانوية برجا الرسمية، مدرسة الوردانية المتوسطة 130 تلميذا وسجل غياب 4 تلاميذ، مدرسة الزعرورية المتوسطة، ثانوية الكوليدج يونيفرسال 83 تلميذا وغياب تلميذ واحد وثانوية هاي مودرن سكول. وقد تميز اليوم الأول بالهدوء حيث لم تسجل أية إشكالات أو تجاوزات سواء داخل المراكز أو خارجها.

وفي النبطية، توزع الطلاب المرشحون على ثلاثين مركزا في أقضية محافظة النبطية، بمواكبة أمنية من الجيش والامن الداخلي. وتابع الامتحانات رئيس المنطقة التربوية في النبطية نظام الحلبي ورئيسة الدائرة نشأت الحباب، وجالا على على عدد من المراكز واطلعا على سير الامتحانات. وتوزعت المراكز على الشكل الآتي: قضاء النبطية 16 مركزا، مرجعيون 3 مراكز، حاصبيا 3 مراكز، تبنين 4 مراكز وبنت جبيل 4 مراكز.