IMLebanon

موسكو تنفي قصفاً كثيفاً على إدلب أوقع 23 قتيلاً بينهم 7 أطفال

russia-ministry-of-defense

 

 

 

نفت وزارة الدفاع الروسية قصفها محافظة إدلب السورية، والذي أدى إلى مقتل 23 مدنياً على الأقل بينهم 7 أطفال وجرح العشرات، وفق ما أورد “المرصد السوري لحقوق الانسان”.

وقال الناطق باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف في بيان: “لم تنفذ الطائرات الروسية أي مهمات قتالية ولا أي ضربات جوية في محافظة إدلب”.

من جهته قال مدير “المرصد السوري” رامي عبدالرحمن: “قتل 23 مدنياً على الأقل وأصيب العشرات بعد غارات مكثفة شنتها طائرات روسية ليلاً على أحياء عدة في مدينة إدلب” مركز المحافظة التي يسيطر عليها “جيش الفتح”، وهو تحالف فصائل عدة أبرزها “جبهة النصرة” ذراع تنظيم “القاعدة” في سوري.

وكانت أنقرة أعلنت اليوم أن “القصف الروسي استهدف مستشفى ومسجداً في المدينة السورية، أسفر عن مقتل أكثر من 60 مدنيا وإصابة حوالى 200 شخص”، ودعت الخارجية التركية في بيان إلكتروني المجتمع الدولي إلى “التحرك سريعاً” ضد ما وصفته بجرائم النظامين الروسي والسوري “غير المبررة”.

وفي السياق طالب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم تركيا بسحب قواتها من العراق واصفاً إبقاء القوات بـ”غير المقبول على الإطلاق”. وقال: “من حيث المبدأ، أعتقد أن ما يفعله الأتراك يستحق اهتماما عاما أكبر بكثير من جانب شركائنا الغربيين”.