IMLebanon

سلام في اليوم الوطني للصناعة: العيد يكون بانتخاب رئيس للجمهورية

tammam-salam

 

لفت رئيس مجلس الوزراء تمام سلام الى أنّ الصناعة الوطنية تستهدف المستهلك أولاً والمعايير في العالم متقدّمة وفي لبنان لا يجب أن تنقصنا أي خبرة لمواكبة هذا التطور الصناعي.

كلام سلام جاء خلال افتتاح اليوم الوطني للصناعة اللبنانية من السراي الحكومي برعايته، حيث قال: “بقدر ما عندنا طموح لتحوّل الصناعة في لبنان الى حاجة أساسية لتنعكس على نمو البلد وازدهاره، في ظل الأجواء المحيطة وغير المريحة، ينجو لبنان عندما تكون الرؤية الوطنية واضحة. وطموحنا هو أن تتحول الصناعة فيه لركيزة لمناعة لبنان”.

وأضاف سلام: “أتطلع الى عيد وطني للصناعة في لبنان وليس الى يوم وطني فقط، والعيد يكون بانتخاب رئيس للجمهورية كما نتمنّى، وأن نحمل رسالة الصناعة ونحققها بأكمل وجه”.

بدوره، قال وزير الصناعة حسين الحاج حسن: “أحمّل الضيوف العرب وضع لبنان الصعب إقتصاديًا وآمل منكم معالجة الوضع وتحفيز النمو. ونشدّد على أننا لا نريد إغلاق حدودنا مع أي من شركائنا التجاريين”.

الحاج حسن أشار الى أنّ لبنان يمرّ بحالة حرجة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي وكلّ المؤشرات غير مطمئنة خصوصًا مع تداعيات استقبال أكثر من مليون نازح. وأضاف: “نريد من الدول أن تساعدنا بتبنّي تجارة إقتصادية عادلة تجاه لبنان وعندما تزيد تجارتنا نوظف المزيد من اللبنانيين والسوريين، وهنا يبدأ الحل للمشكلة الإقتصادية في لبنان”.