IMLebanon

التغيير والاصلاح: الآمل معقود على “المستقبل”

takatol-al-taghyir-wal-esla7-change-and-reform-bloc

أكد تكتل “التغيير والاصلاح” ان “سياسة الانفتاح والاستيعاب لا تزال نهج العماد ميشال عون، نتيجة صموده على الثوابت الوطني من دون مزاحمة من احد او استهداف من احد للخروج من الازمة الكيانية الخطيرة”، لافتًا الى أن أبواب الرابية مفتوحة امام الجميع جريًا على العادة.

التكتل وفي بيان تلاه الوزير السابق سليم جريصاتي بعد إجتماعه الاسبوعي برئاسة العماد عون، إعتبر ان تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بشأن ملف اللاجئين “صدمة وتم استيعابها”، مضيفًا: “التكتل سجل بارتياح التطور المميز والنوعي في موقف الاتحاد الاوروبي الموافق على طلب لبنان العودة الامنة للنازحين السوريين بعد مفاوضات شاقة قادها وزير الخارجية جبران باسيل”.

واذ شدد على ان مشروع سد جنة مستمر، دعا التكتل وزير البيئة محمد المشنوق إلى مواكبة التنفيذ، في المقابل، طالب القضاء بكشف كل مستور بملف الاتصالات، مضيفًا: “لن يهدأ لنا بال قبل ان يعرف اللبنانيون تفاصيل الملف”.

وفي ما يتعلق بقانون الانتخاب، أشار جريصاتي الى ان “لا تقدم حاسم الا أننا نناقش في المعايير الميثاقية الحاسمة كي نصل الى قاسم مشترك”، لافتاً الى ان “الامل معقود على تيار “المستقبل” ليطور موقفه لملاقاة الإرادة الشبه عامة لنصل الى قانون انتخابي يؤمن صحة التمثيل”.