IMLebanon

شكوى من بيار فتوش ضد 3 من عين داره… والأهالي يتحركون

ain-dara-demonstration

 

 

لبى عدد من ابناء بلدة عين داره دعوة البلدية الى وقفة تضامنية قرب مخفرالمديرج مع 3 من ابناء البلدة استدعوا للتحقيق معهم في الشكوى المقدمة ضدهم من السيد بيار فتوش على خلفية اعتراض اهالي البلدة على مشروع مصنع الاسمنت الذي ينوي اقامته في خراج عين دارة.

وسأل عدد من المشاركين على ماذا استند المدعي العام لكي يستدعي أهالي عين داره الى التحقيق؟ و”لماذا لم تتحرك النيابة العامة البيئية لضبط مخالفات فتوش في الكسارات وانتهاكاته اليومية على حساب صحتنا وحياتنا ووجودنا”.

واكد المعتصمون استمرار تحركاتهم الاعتراضية على انشاء هذا المصنع بكل الطرق القانونية والسلمية، حفاظا على صحة ابناء البلدة والجوار وحماية للبيئة التي تخربها مشاريع فتوش وغيره من اصحاب الكسارات .

من جهته، ردّ فتوش على أهالـي بلـدة عيـن دارة، معتبرا ان “كـلام الاهالي لا يعتمـد أصـول اللياقـة في الإعتـراض والتخاطـب فيلجـأ الى التهكـم المبتـذل ويستعمـل بعـض مؤيديـه وأنصـاره تعابيـر سوقيـة علـى وسائـل التواصـل الإجتماعـي”.

وقال: “نحـن لـم نلجـأ الـى القضـاء إلا بعـد الأخبـار المفبركـة والكاذبـة التـي كنـا عرضـة لهـا، خصوصـاً في موضـوع الإقتحـام المزعـوم لبلديـة عيـن دارة، وبعـد الإسـاءات المتعمـدة والتطـاول علـى الكرامـات، وننتظـر مـن القضـاء أن  ينصـف كـل صاحـب حـق مشـروع”، لافتا الى ان التحقيـق الـذي يتـم مـع بعـض المتهميـن تطبيقـاً للقوانيـن لا يحتـاج الـى وصايـة وتوجيهـات مـن بعـض الغوغائييـن، وعلـى الجميـع، بلديـة وأفـراد، احتـرام الأنظمـة النافـذة  وانتظـار نهايـة التحقيقـات التـي تجـري  بكـل شفافيـة ووضـوح.

واضاف: “نؤكـد أننـا نلتـزم في كـل استثماراتنـا ونشاطاتنـا بالقوانيـن والأنظمـة اللبنانيـة المرعيـة الإجـراء، ونمـارس أعمالنـا  بموجـب تراخيـص قانونيـة صـادرة عـن الـوزارات والجهـات الرسميـة المختصـة، متمنيـن علـى وسائـل الإعـلام الكريمـة عـدم الإنحيـاز ونقـل الوقائـع  بدقـة وموضوعيـة بعيـداً عـن الإسـاءة  والتجريـح.”