IMLebanon

بالصّورة والفيديو: أمطار وسيول جارفة في الربيع!

يتأثر لبنان بمنحفض جوي يترافق مع ضباب كثيف على المرتفعات وانخفاض في درجات الحرارة في الداخل وعلى المرتفعات، مع هطول أمطار متفرقة غزيرة أحيانا مصحوبة ببرق ورعد ورياح ناشطة، مع تساقط حبات البرد، فيما غطى البرد منطقة ضهر البيدر.

وفي هذا السياق، أفادت الوكالة الوطنية بهطول أمطار غزيرة في مدينة الهرمل وقرى القضاء، في حين تخوف الاهالي من السيول وخاصة في وادي نهر العاصي.

واشارت عصرا الى ان السيل الجارف بدأ في حوض نهر العاصي وعلى الطريق المؤدية من الهرمل إلى مناطق البقاع الشمالي. كما ارتفع منسوب المياه أكثر، وبدأ القلق على آلاف الاطنان من الثروة السمكية في المزارع المنتشرة على جانبي ضفة النهر والمنشآت السياحية.

ومن جهة أخرى، أفيد بسقوط جريح نتيجة انزلاق مركبة وانقلابها على اوتوستراد الناعمة باتجاه خلدة محلة الدوحة، كما أفيد عن سقوط جريحين نتيجة انزلاق شاحنة واصطدامها بمركبتين على اوتوستراد الصياد.

وسجلت حركة مرور كثيفة من المتحف باتجاه جسرالفيات بسبب تصادم بين مركبتين آخر نفق العدلية، كما سجلت حركة مرور كثيفة على طريق المطار والاوزاعي باتجاه خلدة ومن وسط بيروت باتجاه الكرنتينا وصولا الى جل الديب.

الى ذلك، طلبت غرفة التحكم المروري من السائقين توخي الحذر وتخفيف السرعة على جميع الطرقات بسبب تساقط امطار خفيفة والتي تسبب انزلاقات وصدامات مرورية.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by IMLebanon (@imlebanonnews)