IMLebanon

مناشدات وطلبات رسمية… واللبناني محروم من مشاهدة “كأس الامم الاوروبية”!

eurooo-2016

 

 

ناشد وزير الشباب والرياضة عبد المطلّب حنّاوي الحكومة اتّخاذ الاجراءات الملائمة كي يستطيع اللبناني متابعة كأس اوروبا”، ولفت الى ان “موزّعي “الكابل” يتصرّفون مع اللبنانيين كما فعلوا منذ عامين خلال مباريات كأس العام (مونديال)”، معتبراً ان “من حق كل مواطن ان يتابع المباريات.

واوضح عبر “المركزية”، ان “هذا المضوع يعني ايضاً وزارة الاعلام”، داعياً الحكومة الى “تحمّل مسؤولياتها في هذا المجال لاستدراك الموضوع سريعاً كي يستطيع اللبنانيون مشاهدة المباريات”.

وقال: “اوجه نداء للسماح لتلفزيون لبنان المحطة الوطنية بنقل المباريات كونها القادرة على البثّ ارضياً من دون مخالفة القانون كما حصل سابقاً مع نقل مباريات كأس العالم 2014”.

واكد حنّاوي انه “سيتابع الموضوع مع المعنيين لتسريع الملف قبل طرحه في اول جلسة لمجلس الوزراء”، مثنياً على اهمية “الرياضة كَونها تجمع الناس، خصوصاً ان مباريات كأس الامم الاوروبية تجري في صورة حضارية كما تقتضي قواعد الرياضة، وهذا من شأنه ان يُعلّمنا “الروح الرياضية” واحترام الفرق المنافسة وجمهورها”.

من جهته، اكد رئيس مجلس ادارة مدير عام تلفزيون لبنان طلال المقدسي لـ”المركزية” ان “تلفزيون لبنان مستعد “وبكبسة زر” لنقل المباريات، وهو جاهز تقنياً وفنياً لبدأ البث بعد 30 دقيقة من تلقيه الطلب الرسمي، لكنه بانتظار الايعاز ببدء البثّ من الحكومة اللبنانية ووزارة الاعلام”. واوضح ان “تلفزيون لبنان المحطة الوحيدة التي تملك إمكانية البثّ الارضي (والفضائي) لتوفر 17 برج إرسال ارضي تُغطّي اكثر من 95% من الاراضي اللبنانية، في حين ان معظم القنوات التلفزيونية الاخرى تبثّ فضائياً فقط”.

واشار الى “اتّجاه قنوات لبنانية وموزّعي “الكابل” الى تشفير المحطات التي تنقل المباريات، وهذا مخالف للقانون”.

وكشف المقدسي انه “راسل منذ اربعة اشهر السلطات القطرية وادارة محطة “بي ان سبورتس” عبر السفارة القطرية في بيروت، سائلا عن شروط بث المباريات وامكانية التعاون لنقلها”.