IMLebanon

شركات النفط تبحث حلولاً آمنة للوصول إلى الحقول البحرية

OilSea2
تبحث شركات النفط العالمية وضع استراتيجية طويلة الأجل لتعزيز الوصول الآمن للطاقة في ظل ارتفاع الطلب المتوقع عالميًا خلال العقدين المقبلين، ومن ذلك تأمين منصات الحفر البحرية.
وبحسب تقرير شركة «أدنوك» للبترول، فإن قطاع النفط والغاز البحري سيشهد تطورات في حقول النفط والغاز البحرية، ومنها إدخال أحدث التقنيات الخاصة بتعزيز مستويات الأمن والسلامة في المياه.
وأشار التقرير إلى أن «شركات الطاقة المتخصصة تعمل على إجراء النقاشات الأكاديمية التي تسهم النتائج والمعلومات القيمة لها في صياغة السياسات التي من شأنها تمهيد الطريق لبناء مستقبل مستدام للطاقة في العالم».
وقال المهندس فريد عبد الله، نائب الرئيس التنفيذي رئيس مجلس إدارة جمعية مهندسي البترول في الشرق الأوسط، إن تبادل أفضل الممارسات وخلاصات المعرفة ونتائج البحوث والأفكار المبتكرة «لم يكن يومًا بالأهمية ذاتها التي بات يحظى بها اليوم». مشيرًا إلى أن قطاع الطاقة يشهد حاليًا «تحولاً يتميز بالتركيز المنصبّ على الكفاءة».
وأوضح أن المعنيين من أصحاب المصلحة يدركون حاجتهم إلى تكييف استراتيجيات أعمالهم ومواءمة تنفيذها على أرض الواقع من أجل البقاء في دائرة المنافسة، مبينا أن هناك حاجة ماسة لاستعراض أحدث التطورات في عالم النفط والغاز.
من جهته، قال علي خليفة الشامسي، الرئيس التنفيذي لـ«شركة الياسات للعمليات البترولية المحدودة»، إن «الطاقة تلعب دورًا محوريًا في التنمية الاقتصادية»، لافتًا إلى وجود حاجة ملحّة لوضع استراتيجيات طويلة الأجل تعزز الوصول الآمن والمضمون للطاقة، في ظلّ الارتفاع المتوقع في الطلب العالمي خلال السنوات المقبلة.
ومن المقرر أن يبحث قادة وخبراء وصانعو قرار، في قطاع النفط والغاز في «معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك 2016)»، الذي ستقام فعالياته في 7 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل في أبوظبي، وتستضيفه «شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)». وستقدم 500 شركة متخصصة في صناعة النفط والغاز، نصفها من خارج منطقة الشرق الأوسط، أوراق عمل وأبحاثا خلال المؤتمر.
وتشمل أوراق العمل والأبحاث التي سيتم طرحها مجال التنقيب والإنتاج، والموارد غير التقليدية، وتطوير حقول الإنتاج، وحفر الآبار وتجهيزها، وهندسة المشاريع وإدارتها، والتميز والصحة والسلامة والبيئة في المجال التشغيلي، وتقنيات استخراج الغاز، والموظفون وأصحاب المواهب.