IMLebanon

سفيرة قبرص بحثت مع مجلس الأعمال اللبناني – القبرصي سبل تطوير العلاقات الثنائية

cypruslebanon
عُقد لقاء بين سفيرة قبرص في لبنان كريستينا رافتي وفريق عمل السفارة القبرصية، مع رئيس مجلس الأعمال اللبناني – القبرصي جورج شهوان وأعضاء المجلس، في فندق “بالم بيتش”- بيروت، وتم البحث في سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وشدّد شهوان خلال اللقاء، على “أهمية مجلس الأعمال اللبناني – القبرصي في تطوير مستقبل الأعمال بين البلدين خصوصاً على صعيد الإستثمارات العقارية التي تشهد إقبالاً كثيفاً من قبل اللبنانيين”.

كذلك نوَّه “بالحوافز الإستثمارية التي تقدّمها قبرص لا سيما على صعيد الاقامة الدائمة لمن يستثمر في العقار”، والجدير بالذكر أن مجلس الأعمال اللبناني – القبرصي أُنشئ منذ أشهر عدة “انطلاقاً من أهمية تنمية العلاقات الاقتصادية بين لبنان وقبرص، وبهدف تعريف رجال الاعمال والمستثمرين من كلا البلدين على الإمكانات الاقتصادية والانتاجية وفرص العمل المتاحة في البلد الآخر”.

من جهتها، وعدت سفيرة قبرص بالعمل على زيادة إنتاجية العلاقات بين البلدين، وطلبت عقد مؤتمرات عدة لتفعيل دور المجلس لما له من أهمية كبيرة في العلاقات الاقتصادية بين البلدين، ونوّهت بكل النشاطات واللقاءات التي يتم تنظيمها “فهي تساعد على تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين قبرص ولبنان”، وتم التأكيد على ضرورة عقد منتدى ثانٍ لرجال الأعمال لإكمال المسيرة الاقتصادية وتطويرها.