IMLebanon

فرعون اطلق مهرجان عيش الاشرفية

michel-feraoun

 

طلق وزير السياحة ميشال فرعون مهرجان “عيش الأشرفية”، الذي سيجري في 25 الحالي، في مؤتمر صحافي عقده في القاعة الزجاجية في وزارة السياحة، حضره المديرة العامة للوزارة ندى السردوك، رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني، رئيسة جمعية “عيش الأشرفية” مايا مطر وعدد من أعضاء بلدية بيروت ومخاتير الأشرفية.

بداية رحبت رئيسة جمعية “عيش الأشرفية” مايا مطر بالحضور وشكرت الوزير فرعون على “دعمه الدائم للمهرجان الذي أطلقه منذ البداية في العام 2010، وكانت الفكرة أن نخلق حدثا في الأشرفية، الرميل والصيفي ليجمع عددا من الناس في جو من الفرح الموسيقي والإبداع، فكانت الفكرة ان نعيد إحياء مهرجان عيد الموسيقى الذي كان يجري قديما في ساحة ساسين، وتأسست الجمعية التي تنظم الحدث ودائما يشارك معنا فنانون من الصف الأول”.

وشكرت مطر “المؤسسة اللبنانية للارسال التي تنقل وقائع الحدث ومحافظ مدينة بيروت ورئيس بلدية بيروت وأصحاب الرعاية”.

أضافت: “سيتضمن “عيش الأشرفية” مهرجانين الأول يبدأ عند الرابعة والنصف Kids & street festival وسيكون هناك منطقة للأولاد للعب واللهو وسوق الأكل، أما المهرجان الثاني فهو مهرجان الموسيقى ونحن فخورون بأن يشاركنا الفنان الكبير عاصي الحلاني والأخوان شحادة وابنة الفنان ماريتا الحلاني، ونطلب من الجميع أن يشاركنا هذا الفرح”.

ثم القى الوزير فرعون كلمة شكر فيها “وسائل الإعلام على مواكبتها الدائمة لكل الأحداث الثقافية والموسيقية والسياحية التي نطلق عليها حفلات القيم الحضارية التي يدافع عنها المجتمع المدني والجمعيات غير الحكومة والبلديات”.

أضاف: “أريد أن أشدد في البداية على ما يطلقه بعض وسائل الإعلام وسائل التواصل الاجتماعي فيما يخص ان هناك عمليات إرهابية منتظرة في مناطق بيروت والاشرفية ومجمعاتها التجارية، وأقول ان الأمر غير دقيق ومنذ 5 أيام أتداول وأناقش مع أعلى السلطات الأمنية ومع اللواء عباس ابراهيم ووزير الداخلية وقائد الجيش ومدير المخابرات ولا يوجد أي معلومة من هذا النوع”.

وقال: “منذ يومين كان هناك خطر في مطار باريس وفي لندن، ووضعنا في لبنان أفضل من غير مناطق والقوى الأمنية تقوم بواجباتها كاملة، كما هي تكتشف كل الخيوط، وما حصل على بلوم بنك هو إرهاب من نوع آخر وهو داخلي وليس له أي صلة مع الإرهاب العالمي الذي واجهناه في الماضي، والبعض وضعه في خانة اذى لحزب او مشكلة بين حزب وقطاع، وهذا ليس موضوعي اليوم”.

ودعا “الى حضور مهرجان عيش الأشرفية، وقد سبقه مهرجان غير مجاني في وسط بيروت، أما في الأشرفية فهو مجاني، ففي العام الماضي كان هناك 18 الفا، وقبلها 30 الف شخص، فنتمنى أن يكون الجميع وعندما يكون هناك خطر حقيقي على مناطقنا نحن نتكلم ونحذر منها واليوم الأجهزة الأمنية مشكورة لمتابعتها وسهرها على الأمن”.

وختم: “على الصعيد الأمني منذ 2013 طريق المطار في عهدة الجيش الليبناني، وفي قلب المطار هناك اهتمام أمني استثنائي، ولدينا في وزارة السياحة عتب بأنه ليس هناك في داخل المطار اهتمام كاف لبعض الإصلاحات التي نعتبرها ضرورية، أما على الصعيد الأمني، ندعو العرب الى المجيء الى لبنان وهناك تواصل دائم مع وزير الداخلية ووزير الدفاع وقائد الجيش لاستقبال الجميع، وأريد أن أقول ان هناك صيفا آمنا، لا صيف أمنيا، لأن الأمن موجود”.

من جهته، شكر رئيس بلدية بيروت القيمين على المهرجان الرائع في الأشرفية وهو أحد المهرجانات الذي سيحصل في بيروت، داعيا السياح العرب الى الحضور الى لبنان وبيروت، ف”مهما صار بيروت ستبقى واقفة على قدميها، وبلدية بيروت للمرة الأولى ألفت لجنة تهتم بالمهرجانات والسياحة ويدا بيد مع وزير السياحة للقيام بمشاريع سياحية ومهرجانات واحتفالات في كل بيروت الذي يؤثر على اقتصاد لبنان بأجمعه.