IMLebanon

مسابقة البورصة الافتراضية من بنك لبنان والمهجر للأعمال في الـUSJ

BLOM2

تستمر مسابقة البورصة الافتراضية في التوسع، حيث قام بنك لبنان والمهجر للأعمال برعاية هذه المسابقة التي نظمتها جمعية الطلاب في جامعة القديس يوسف ومديرة قسم العلوم المالية أمل شاهين.

ويسعى البنك من خلال هذه الرعاية إلى التوفيق بين النظرية والممارسة في مجال البورصة وتطوير رأس المال البشري لاسيما على مستوى التداول في الاسواق المالية واكتشاف مواهب جديدة في هذا المجال.

وعلى مدى ثلاثة أشهر، تنافس الطلاب في مسابقة محاكاة البورصة الافتراضية، حيث أداروا محافظ من الأوراق المالية، وقامت لجنة مشتركة من ممثلين عن جامعة القديس يوسف، ومن بنك لبنان والمهجر للأعمال ممثلا بفادي عسيران، باختيار الفائزين الثلاثة الأول، وهم كيفين صليبا وفيكتور كرم وعمر عميش. وقد نال الفائزون جوائز نقدية قيمة يصل مجموعها إلى 5000 دولار أميركي، تم توزيعها على شكل بطاقات BLOM المدفوعة مسبقا كما أتيحت لهم فرصة متابعة دورة تدريبية في بنك لبنان والمهجر للأعمال.

وللمناسبة اكد رئيس الجامعة الأب سليم دكاش “أن الهدف من هذه المسابقة هو مساعدة الطلاب على التميز في مجال البورصة وتطبيق المعلومات المكتسبة”، وقال:”هذا التميز يقدم دفعا للطلاب نحو آفاق مهنية متنوعة. فعلى سبيل المثال إن نصف قدامى جامعة القديس يوسف الناشطين في جمعية في لندن هم من خريجي كلية العلوم الاقتصادية”.

تلاه عسيران فقال :”أن هذا التعاون مع جامعة القديس يوسف يهدف إلى المساهمة في تطوير التجارب التطبيقية في المناهج الدراسية الجامعية وضمان استمراريتها للأجيال القادمة”. موضحا “ان المسابقة قد أمنت المهارات اللازمة لتنظميها على مستوى الوطن وتوسيع دائرة المشاركة لتشمل مؤسسات أكاديمية عدة”.