IMLebanon

بنك “SGBL” يدعم تطوير ريادة الأعمال النسائية

نظّمت الوكالة الجامعية الفرنسية و Berytech ولوريان لو جور وLe Commerce du Levant وSGBL المباراة النهائيّة للنسخة السابعة من مسابقة “المرأة الفرنكوفونيّة صاحبة الأعمال” (Femme Francophone Entrepreneure) في حرم الابتكار والرياضة في جامعة القديس يوسف في بيروت (USJ)، برعاية رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري وحضور وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسابيان والمدير العام المنتدب لـSGBL فيليب دوبوا.

وسلّطت هذه المبادرة، التي تعزّز دور المرأة اللبنانيّة في مجال ريادة الأعمال، الضوء على مشاريع 5 نساء طموحات تمّ اختيارهنّ من قبل لجنة تحكيم أولى مؤلّفة من ممثّلين عن شركاء المسابقة، بما فيهم SGBL. ودافعت المتسابقات الخمس اللواتي وصلن إلى التصفيات النهائيّة عن مشاريعهنّ خلال المباراة النهائيّة، أمام الجمهور ولجنة من الخبراء.

وبعد تقديم العروض، تشاركت كلّ من مايا باشا، مؤسّسة Sidelick، وهي خدمة رعاية مبتكرة بالحيوانات الأليفة، ومارييل خياط، مؤسِّسة شركة “كلّنا”، وهي شركة ترسل للمغتربين ومحبّي لبنان طروداً شهريّة تحتوي على منتجات من بلدهم الأم، جائزة قدرها 20 ألف يورو.  وسوف تستفيد كلّ منهما من دعم ومرفقة Berytech لهما.

ومن جهتها، قالت جوانا بالوغلو، مسؤولة التواصل المؤسّسي في SGBL إن “هذا المشروع يتماشى تماماً مع استراتيجيتنا في المسؤوليّة الاجتماعيّة. نحن ندعم باستمرار إنشاء الشركات الناشئة وتنمية روح المبادرة النسائيّة في لبنان. كمصرف مواطني ملتزم، يرعى بنك سوسيته جنرال في لبنان العديد من المبادرات في المسؤوليّة الاجتماعيّة بشكل يومي، بالإضافة إلى دورنا كشريك دائم للأنشطة الفرانكوفونيّة في البلاد”.