IMLebanon

الضمان يرفع مساهمته في تغطية بعض الامراض المستعصية الى 100%

sécurité-sociale

عقد مجلس ادارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي جلسة استثنائية في مقر المجلس في المركز الرئيسي، برئاسة نائب رئيس مجلس الادارة غازي يحيى وحضور مدير عام الصندوق محمد كركي ورئيس اللجنة الفنية سمير عون ومفوض الحكومة جورج ايدا والاعضاء.
وتوافق المجتمعون على القرارات التالية:
– المصادقة على القرار رقم 957 المتخذ في الجلسة عدد 633 تاريخ 21/6/2016، القاضي بزيادة نسبة مساهمة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في تغطية الامراض المستعصية التالية: الامراض السرطانية، التصلب اللويحي، الضغط الرئوي والتليف الرئوي من 95% الى 100%.

– الانهاء بمشروع المرسوم الرامي الى اعفاء المضمون من المساهمة في تكاليف الادوية المخصصة لمعالجة الامراض السرطانية وامراض التصلب اللويحي والتليف الرئوي والضغط الرئوي، اشارة الى ان الصندوق كان يساهم بنسبة 95% في تكاليف هذه الادوية وسترتفع المساهمة الى نسبة 100%.

– الطلب الى ادارة الصندوق اعداد الدراسات اللازمة حول الامراض التي يفترض اضافتها الى لائحة الامراض المستعصية والسرطانية بالاستناد الى الاقتراح المقدم من قبل عضوي مجلس الادارة رفيق سلامة وعادل عليق وعلي ضوء مناقشات الاعضاء التي وردت في الجلسة عدد 633 تاريخ 21/6/2016 لرفعها الى مجلس الادارة خلال مهلة اقصاها شهر من تاريخه للتقرير بشان رفع مساهمة الصندوق في تغطية ادويتها واعفاء المضمون من المساهمة في تكاليفها.