IMLebanon

أميركا تحتفل بإستقلالها وسط مخاوف أمنية

usa-flag-new

إحتفلت الولايات المتحدة بعيد الاستقلال، الاثنين، بمواكب ومسابقات للخبز ونزهات حيث غلبت على المشهد الألوان الأحمر والأبيض والأزرق المميزة للعلم الأميركي، بينما كثفت الشرطة دورياتها وسط مخاوف تتعلق بالإرهاب والعنف المسلح.

وأحيا ملايين الأميركيين عيد الاستقلال عن بريطانيا باحتفالات صاخبة وعرض لأسطورة موسيقى الريف ويلي نيلسون أمام 10 آلاف شخص في مضمار للسباقات في أوستن بتكساس، بينما شاب الوقار المراسم عند تلاوة ممثلين يرتدون أزياء من العصر الاستعماري إعلان الاستقلال في مكتبة الأرشيف الوطني في واشنطن.

وقالت هيلين دونالدسون (48 عاماً) وهي أم بالتبني لأربعة مراهقين مختلفي الأعراق يعيشون في مابلوود في نيوجيرزي: “هذا يوم جيد للتعبير عن الأشياء الإيجابية عن أميركا.. الإحساس بالحرية الذي تبحث عنه وتحقيق ما تريده”.

واحتفلت دونالدسون وهي مهاجرة أسترالية بيضاء برفقة ابنتين من أصول أفريقية ولدتا في نيوجيرزي عمر كل منهما 12 عاماً وارتدت إحداهما ملابس بيضاء، بينما ارتدت الأخرى ملابس بيضاء وزرقاء أثناء الاستماع لتسجيل للسلام الوطني الأميركي في بداية الاحتفالات. وعلى مقربة في خيمة أقيمت بها مسابقة الخبز شارك نيت فيشر (13 عاماً) بكعكعته المزينة بالكرز، وقال مبتسماً: “كلي أمل”.

واحتفظ جوي تشيستانت بالرقم القياسي العالمي لتناول النقانق بعدما التهم 70 قطعة في عشر دقائق متغلباً على متحديه مات ستوني.

وفي مسابقة السيدات احتفظت ميكي سودو باللقب بتناول 38 قطعة نقانق في 10 دقائق.

وتحلّ العطلة بعد أيام من هجمات في بغداد وداكا واسطنبول، حيث نشرت إدارة شرطة نيويورك ثمانية كلاب جديدة مدربة على شم رائحة المتفجرات في أهداف متحركة وسط حشد من الناس. وقال قائد الشرطة بيل براتون الجمعة، إنّ مدينة نيويورك لا تواجه أيّ تحد معين.

وستكثف الإدارة وجودها هذا العام بنحو ألفي ضابط جديد بعد أيام فقط من تخرجهم أكاديمية شرطة نيويورك.

وقال براتون: “لدينا القدرة دائماً على توفير الكثير من الموارد في نيويورك، وهذا سيكون عنوان اللعبة في التعامل مع التهديدات الإرهابية”.

وأوضح إدي جونسون مدير الشرطة في شيكاغو أنّ دائرته ستنشر أكثر من خمسة آلاف شرطي إضافي في الدوريات في عطلة الأسبوع الطويلة التي تعتبر بشكل تقليدي الأكثر عنفاً على مدار السنة. وشهدت شيكاغو ارتفاعاً في جرائم القتل بالأسلحة النارية هذا العام.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية الجمعة، أنّ 24 شخصاً تعرضوا لإطلاق نار خلال الأربع والعشرين ساعة السابقة وأنّ ثلاثة منهم لقوا حتفهم.