IMLebanon

قليموس: قضية المبعدين جرح نازف

Maronite-League

 

 

جال وفد من الرابطة المارونية برئاسة رئيس الرابطة النقيب انطوان قليموس يرافقه عدد من أعضاء المجلس التنفيذي للرابطة وممثلون للوزارات الخدماتية، في عدد من القرى الجنوبية الحدودية.

استهل الوفد جولته من بلدة علما الشعب حيث كان في استقباله في مبنى البلدية رئيس أساقفة صور للطائفة المارونية المطران شكرالله نبيل الحاج ورئيس بلدية علما الشعب سامي فرح وفاعليات البلدة.

المحطة الثانية في الجولة كانت بلدة القوزح التي وصلها الوفد بصحبة المطران الحاج، وكان في استقباله رئيس البلدية غطاس فلفلي ومختار البلدة ابراهيم صعب وكاهن الرعية الاب طوني حنه، وكاهن رعية دبل الاب فادي فلفلي.

ثم زار الوفد بلدة دبل، وكان في استقباله رئيس البلدية ميلاد حنا وكاهن الرعية الاب يوسف نداف ومعاونه الاب فادي فلفله وموسيقى الكشاف اللبناني فرع البلدة.

وانتقل الوفد الى بلدة عين ابل حيث كان في استقباله رئيس البلدية عماد اللوس ومختارها جورج خريش وكاهن الرعية الخوري حنا سليمان والاب جورج العميل ورئيس اقليم بنت جبيل الكتائبي ميلاد حبوب ومنسق “القوات اللبنانية” في المنطقة الياس حصروني,

المحطة التالية كانت في بلدة يارون في حضور المطران الحاج ورئيس بلديتها على تحفي وإمام البلدة الشيخ حسين سليمان فرحات والمدير العام السابق لوزارة الداخلية عطالله غشام وكاهن البلدة الاب فادي زيادة.

وكانت خاتمة الجولة في رميش، في قاعة مجلسها البلدي، حيث كان في استقبال الوفد رئيس البلدية مارون نمر شبلي والاباء انطونيوس الحاج جورج نجيب العميل وشكرالله شوفاني وقائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش العميد الركن شربل ابو خليل ووفد من ضباط القوات الدولية في الجنوب.

وأعرب قليموس عن سروره لزيارته رميش “وهي كانت بمثابة النذر والوعد، فهذه البلدة هي في القلب والقلب ينبض ساعة تسقى الارض بدماء الشهداء، وفي هذا حياة الوطن”.

وقال: “ان وجود المبعدين خارج وطنهم ليس متعة او سياحة، بل علينا ان نعطيهم فرصة ليعيشوا بكرامة. اما في ما يتعلق بدور الرابطة المارونية، فهي ليست مؤسسة مالية وانمائية، بل هي ترصد الخلل في الدولة خصوصا في ما يتعلق بحقوق المسيحيين، وانا من موقعي الماروني اريد ان اقول هذا الكلام دون عقد، لنكون شركاء متكافئين في هذا الوطن”.