IMLebanon

زعيتر: لقانون إنتخابي على أساس النسبية

ghazi-zaaiter

دعا وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر لـ”تجاوز ندوب الانتخابات البلدية لنبقى موحدين في مواجهة الاعداء”، معتبراً أنّ “الصهيونية التي هي أساس الارهاب ابتدعت الارهاب الاسود لتغطي على ارهابها”.

زعيتر، وخلال إحتفال تأبيني في حسينية بلدة الجميجمة، ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه بري، قال: “نحن في هذه المرحلة بأمس الحاجة الى مواقف اكثر من بيانات، والى ترجمة للقاءات والحوارات على مستويات فاعلة وبارزة لوأد الفتنة ومنعها اولا للوحدة الاسلامية ـ الاسلامية ثم الوحدة الاسلامية ـ المسيحية، التي تحمل بذور المناعة والاخلاص للوطن”.

وأضاف: “ما تشهده المنطقة يحتم علينا الاصغاء الى روح الوحدة والتعاون ودعم جيشنا ومقاومتنا والالتفات الى الصعوبات الاجتماعية والاقتصادية التي يرزح تحتها اغلب اللبنانيين، وان نقرأ جيداً خرائط النفط في المنطقة والتقارب بين الدول لتحقيق مصالحها والالتفات الى هذا الامر من زاوية مصلحتنا الوطنية وتجاوز النكد السياسي، ونجدّد التزامنا الواضح بقواعد الدستور والميثاق للمحافظة على المؤسسات وصلاحياتها ودورها في حفظ و صون بلدنا لانّنا امام مرحلة اسقاط النظم والقيم والدول والدساتير والقوانين. والأهم قبل كل شيء اقرار قانون انتخابي عصري على اساس النسبية”.