IMLebanon

الراعي في عيد القديس شربل: نوابنا يفقدون مبرِر وجودهم

bechara-raii-2

 

 

رأى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ان نواب الأمة، الذين مددوا ولايتهم مرتين مخالفين الدستور، يكشفون يوما بعد يوم عجزهم وفشلهم، ويفقدون مبرِر وجودهم بل الحاجة إليهم، لافتا الى ان الحالة الاقتصادية في تراجع مخيف.

الراعي، وفي كلمة له خلال رعايته قداسا احتفاليا لمناسبة عيد القديس شربل، في دير مار مارون – عنايا، قال: “الأسرة الدولية لا تبالي بالحروب الدائرة في المنطقة، ومنظمة الأمم المتحدة لا تقوم بواجب إيقافها وإيجاد حلول سياسية للنزاعات القائمة التي باتت تشمل دولا إقليمية ودولية، وبواجب توطيد سلام عادل وشامل ودائم، وبواجب العمل الجدي والضامن لعودة جميع النازحين واللاجئين والمخطوفين إلى بيوتهم وأراضيهم”.

كما اعرب الراعي عن ألمه لما حصل في نيس وتركيا، واضعا كل هذه الآلام والهموم في قلب القديس شربل، لكي يسير بها إلى ما هو خير وعدالة وسلام.

ودعا الراعي القديس شربل “أن يشفع بنا لدى الله، وبوطننا وبمنطقة الشرق الأوسط الجريحة، التي أنت ابنها، كي يساعدنا بنعمته للمحافظة على طبيعة “الزرع الجيد” الذي فينا، على مثالك، ويهدي المسؤولين عندنا وفي العالم إلى طريق العدالة والسلام، من أجل الخروج من أزماتنا السياسية والامنية والاقتصادية. وإنا ننضم إليك في مجدك السماوي لنرفع نشيد المجد والتسبيح للآب والابن والروح القدس، الآن وإلى الأبد، آمين”.