IMLebanon

أنصار الأسير مستمرون بتسليم أنفسهم

lebanese-army-wanted

 

 

 

أكد مصدر فلسطيني في مخيم عين الحلوة ان “أنصار الشيخ أحمد الاسير وبعد ميثاق الشرف بين القوى الاسلامية في مخيم عين الحلوة والجماعات المتشددة، باتوا اكثر حرية في تسليم انفسهم واحدا تلو الآخر الى مخابرات الجيش عند مدخل المخيم لانهاء مدة محكوميتهم، خصوصا انهم عاشوا اربع سنوات في سجن في المخيم ولم يتأقلموا مع الاوضاع فيه”.

واعتبر المصدر في حديث لـ”المركزية”، أن “لو سلم هؤلاء انفسهم مع انتهاء معركة عبرا، لكانوا اليوم طلقاء خصوصا اولئك الذين لم يرتكبوا افعالا جرمية في حق الجيش اللبناني، وينتمون إلى جماعة الاسير .

وعلمت “المركزية” من مصادر مشتركة فلسطينية ولبنانية ان “فضل شاكر يرفض تسليم نفسه وهو ابلغ وسطاء انه يسلم نفسه بشرط ألا يحاكم. غير أن الجيش رفض ذلك وأبلغ الوسطاء أن في حال سلم شاكر نفسه عليه ان يقضي مدة الحكم المفروضة عليه، علما أن اليوم افضل له من الغد وعليه ألا يضيّع الفرصة المتاحة الآن ويسلم نفسه ويحكم، بدلا من أن يرفض ويطالب بأن يسلم نفسه ثم يطلق سراحه فورا ليغادر لبنان، وهذا ما لا تقبل به الاجهزة الامنية اللبنانية”.

إشارة إلى أن بعد الرصد والمتابعة، اوقفت مخابرات الجيش في الجنوب المطلوب اللبناني خالد ر. م. قرب مخيم المية ومية في صيدا. وعلم أن “الموقوف اسلامي متشدد ومطلوب بعدد من القضايا، امنية وارهابية.

واكدت مصادر امنية مطلعة ان الموقوف يعدّ صيداً ثميناً لمخابرات الجيش اللبناني بسبب المعلومات القيمة التي يملكها”. إلى ذلك، سلم اللبناني هاني نجم نفسه إلى مخابرات الجيش اللبناني عند حاجز تعمير عين الحلوة في صيدا، وهو من انصار الشيخ احمد الاسير ومطلوب بعدد من مذكرات التوقيف.ونجم هو الخامس ممن سلموا انفسهم من انصار الاسير وكانوا في مخيم عين الحلوة، وعلمت “المركزية” ان عدد انصار الاسير في المخيم المتوارين يبلغ اكثر من 25 شخصا لبنانيا وفلسطينيا وسوريا.

من جهتها أعلنت قيادة الجيش– مديرية التوجيه ، في بيان، أن “بنتيجة التنسيق بين مديرية المخابرات والجهات الفاعلة في مخيم عين الحلوة، تسلمت المديرية صباح اليوم في منطقة صيدا، اللبناني هاني أحمد نجم لانتمائه الى جماعة الموقوف أحمد الأسير. مع الاشارة الى أن المديرية تسلمت خلال الأيام الماضية في إطار التنسيق بين الجانبين، سبعة أشخاص مطلوبين، كانوا موجودين داخل المخيم المذكور.

بوشر التحقيق مع الموقوف بإشراف القضاء المختص”.