IMLebanon

مقتل حوثيين بمعارك مع قوات الشرعية شمالي اليمن

houthis-rebels-yemen-sanaa

قتل 8 من مسلحي الحوثي، اليوم الإثنين، في معارك عنيفة مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بمحافظة الجوف شمالي اليمن، حسب مصدر في المقاومة.

وقال المصدر، الذي رفض الكشف عن إسمه لدواع أمنية، إنّ “مسلحي الحوثي شنّوا صباح اليوم هجوماً عنيفاً، مستهدفين مواقع للجيش اليمني والمقاومة الشعبية، قرب معسكر الخنجر الاستراتيجي في مديرية خب والشعف، شمالي محافظة الجوف الحدودية مع السعودية”.

وأوضح أنّ الجيش والمقاومة، تمكنوا من صدّ هجمات الحوثيين، لافتاً الى أنّ المعارك أسفرت عن مقتل 8 من مسلحي الحوثي، وإصابة آخرين، بينهم المشرف العسكري الحوثي أبو ناصر سرحان، الذي وصفت إصابته بالخطيرة.

واستعاد الجيش اليمني سيطرته على معسكر الخنجر الاستراتيجي في شباط الماضي، بعد نحو 8 أشهر من سيطرة الحوثيين عليه.

وتكمن أهمية المعسكر، في تحكمه بعدة طرق رئيسية في مديرية خب والشعف، التي تشكل نحو ثلثي مساحة محافظة الجوف المحاذية للحدود السعودية.

وكثّف الحوثيون هجماتهم على مواقع الجيش اليمني والمقاومة الشعبية خلال الأسابيع الماضية في جميع جبهات القتال، في الوقت الذي لم تتوصل فيه مشاورات السلام في الكويت إلى نتائج تذكر.

ومنذ الربع الأخير من العام 2014، يشهد اليمن حرباً بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، مخلّفة أكثر من 6 آلاف قتيل، فضلاً عن آلاف الجرحى وأوضاع إنسانية صعبة، حسب إحصائيات أممية حديثة.