IMLebanon

حيّز للقنوات اللبنانية على “نايل سات”

SATTELLITE

 

لفت رئيس لجنة الاعلام النائب حسن فضل الله أنّ هناك مقترحًا باستئجار حيّز على القمر الصناعي nilesat تبثّ من خلاله القنوات اللبنانية.

فضل الله أشار في تصريح من مجلس النواب الى أنّ الخلافات السياسية تحول دون تعيين مجلس إدارة في تلفزيون لبنان، معتبرًا أنّ وضعه غير سليم وغير مستقيم على المستوى الاداري، وقال: “هناك مجموعة نقاط الوضع المالي والإتجاهات السياسية ولتكون كل الأوضاع المرتبطة به سليمة سنخصّص جلسة في 29 آب على أن نزوّد بكل المستندات المرتبطة بتلفزيون لبنان”.

وأضاف: “بحثنا في وضع الصحافة الورقية وهناك مشروع يعدّه وزير الإعلام رمزي جريج سنطلع عليه لدعمها”، مؤكّدًا أنّ هناك الكثير من البنود الجديدة تملأ الفراغ التشريعي فيما يتعلّق بقانون الاعلام.

بدوره، قال جريج إنّ “نايل سات” أبدت استعدادها لإعادة فتح محطة جورة البلوط والسماح للحكومة باستئجار حيز على القمر الصناعي.

ولفت الى أنّ تلفزيون لبنان يعبر عن رأي المجتمع اللبناني، مشيرًا الى أنّ الصحافة الورقية تمرّ بأزمة خانقة تهدّد وجودها بسبب الوضع الاقتصادي والازمة السياسية. وتابع: “رفعت مشروعًا الى مجلس الوزراء بشأن الصحافة الورقية أحيل الى وزارة المالية من أجل دراسته”. وأكّد أنّ قانون الاعلام يشكل نقلة نوعية ويكرس الحرية الاعلامية.