IMLebanon

محمية حرج إهدن: نشاطات وزيارات لجمعيات كشفية ومغتربين

ehden

 

شهدت محمية حرج إهدن نشاطات وزيارات عدة في شهر تموز، استنادا الى سجل المحمية الشهري. فقد أقيمت ذبيحة الهية في غاباتها بدعوة من مدرسة الآباء الكرمليين مجدليا – زغرتا، احتفالا بذخائر قداسة البابا الراحل يوحنا بولس الثاني، حيث حمل تمثاله على الأكف حتى مكان الذبيحة الإلهية في الهواء الطلق بمشاركة الجمعيات الكشفية والهيئات التربوية والصليب الأحمر اللبناني فرع زغرتا – الزاوية.

كذلك جال في المحمية وزير الطاقة أرثور نظريان على هامش جولة له في إهدن في حضور مديرة المحمية سندرا كوسا سابا وأعضاء من المجلس البلدي.

وفي الزيارات أيضًا، جولة لكشافة مار يوسف – عينطورة وللممثل عمر ميقاتي الذي غرس نصبة أرز باسمه في غابة الفنون في عين البياض.

وسُجِل أيضًا إصابة أحد الزائرين للمحمية جميل واكد من بيروت أثناء جولته في غابات حرج إهدن وبتعاون فريق عمل المحمية مع الصليب الأحمر اللبناني، وتمّ نقله الى مستشفى إهدن وجرت معالجته من الإصابة.

من جهة ثانية، وفي حضور سيدة الفكر الأخضر سيلفيا يمين والمشاركات في مسابقة ملكة جمال لبنان المغترب ستغرس كل منهن شجيرة، ويتبع ذلك جولة لهنّ في أرجاء المحمية يوم السبت 6 آب 2016 الساعة التاسعة صباحًا.