IMLebanon

تنسيق في الملفات قبل اجتماعات النزوح والرهاب في نيويورك

bassil-salam

 

 

يتأبط رئيس الحكومة تمام سلام الذي يتحضر للتوجه الى نيويورك على رأس وفد وزاري، ملفات عدة تتوزع بحسب الحدث في الامم المتحدة، اكان خلال الجمعية العامة في دورتها الـ71 او الاجتماعات التي تعقد على هامشها، للبحث في مسألة النزوح والازمة السورية ومحاربة الارهاب.

وفي هذا الإطار، علمت “المركزية” ان الدوائر المختصة في السراي تنسق الملفات مع وزارة الخارجية والوزارات المعنية لعرض الواقع المرير الذي يعيشه لبنان جراء انعدام فرص العمل في ضوء نزوح حوالي مليوني سوري يعيشون في لبنان، كما يجري التنسيق مع قيادة الجيش لعرض الحاجات لدرء مخاطر الارهاب وتنظيم “داعش” الذي يتصدى له الجيش في الخطوط الامامية”.

لكن الهم الاكبر فضلا عن الحفاظ على الامن والاستقرار يتمثل بالنسبة الى الوفد اللبناني بحسب ما تفيد مصادر في وزارة الخارجية في حشد التأييد الدولي من اجل تحفيز الاقتصاد اللبناني ومده بالمقومات اللازمة لصموده ازاء هذه الاعباء الهائلة التي يتكبدها لبنان نتيجة للحرب السورية. ومن المطالب هبات وقروض ميسرة لاقامة المشاريع الاقتصادية والإصلاحات الهيكلية وجذب المستثمرين في ظل ثبات سعر صرف الليرة اللبنانية بفضل جهد المصرف المركزي، مع العلم ان المساعدات الدولية لسوء الحظ، لم تكن كافية لانتشال الاقتصاد من كبوته.