IMLebanon

الراعي تابع ملف الأراضي في لاسا وزار مطرانية الروم الكاثوليك في بعلبك

000

 

 

استهل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي نشاطه في الديمان بترؤس اجتماع صباحي لنوابه العامين، ثم ترأس اجتماع المجمع الدائم، ونوقشت في الاجتماعين قضايا راعوية وكنسية إدارية وأخرى تتعلق بالشأن الوطني العام. وانضم الى الاجتماع الثاني كاهن رعية بلدة لاسا الخوري شمعون عون والمحامي اندريه باسيل، وتم عرض ملف الاراضي في البلدة.

كذلك التقى الراعي وفدا من بلدة حصرون ضم كهنة البلدة ورئيس واعضاء المجلس البلدي والنقيب جوزف اسحق والمخاتير واعضاء الاخويات ومسؤولي الجمعيات، وشدد البطريرك امام الوفد على “ضرورة الحفاظ على تراث البلدة الديني والثقافي، خصوصا أنها بلدة العلامة السمعاني والبطاركة العظام”.

ووجه كاهن الرعية ورئيس البلدية الدعوة الى الراعي لزيارة البلدة ومباركتها في افتتاحية ثلاثية عيد شفيعها القديس لابي في 23 ايلول المقبل، وأكد البطريرك للوفد ترؤسه القداس الاحتفالي في المناسبة.

وبعد الظهر توجه الراعي الى مطرانية الروم الكاثوليك في بعلبك يرافقه راعي ابرشية بعلبك المارونية المطران حنا رحمة، والتقى فاعليات ورؤساء بلديات المنطقة، وتم التشاور في شأن القرى المسيحية الحدودية ومعاناتها نتيجة الظروف الحالية والمخاطر المحدقة بها وسبل حماية الاهالي وتعزيز وجودهم في أرضهم.