IMLebanon

فرعون من عكار: لتنفيذ مشاريع تحقق النمو

michel-pharaon

 

 

أكد وزير السياحة ميشال فرعون ان عكار هي “من ضمن اهتمامات وزارة السياحة التي تركز على السياحة البيئية في مختلف المناطق اللبنانية، وعكار ضمنا، وهناك مخططات توضع في هذا السياق سيما وان عكار حباها الله جمالا طبيعيا مميزا وتحتضن العديد من المواقع الاثرية والتراثية التي علينا الافادة منها في مجال تشجيع السياحة في المناطق الريفية”.

فرعون وبعد تلبيته دعوة رجل الاعمال محمود حدارة لزيارة دارة آل حدارة في عكار، قال: “ان مشروع المتنزه الطبيعي لاعالي جبال عكار قيد المتابعة وسنسعى جهدنا بالتعاون مع كل الوزارات والدوائر الرسمية المعنية والبلديات والجمعيات البيئية وهيئات المجتمع المدني والاهلي المحلي حتى يبصر النور لما في ذلك من اهمية بالنسبة لهذه المنطقة ولكل لبنان”.

واشار الى ان “الجزء الاساسي من مشروع تنشيط السياحة البيئية هدفه اعادة اكتشاف كل الثروات والمعالم اكانت طبيعية او اثرية او تراثية او حضارية في مختلف المناطق اللبنانية، لان جمال لبنان الحضاري ليس فقط محصورا بهذه القلعة او تلك، على اهميتها، انما بكل المناطق اللبنانية حيث هناك جمال طبيعي وهذه نعمة إلهية علينا المحافظة عليها وتوظيفها على النحو الامثل”.

وحيا فرعون الجيش اللبناني وكل القوى الامنية على جهدهم وسهرهم وقال: “وكما الجيش اللبناني يدافع عن سيادة الارض يدافع المجتمع المدني عن سيادة الحضارة والتاريخ وهذا امر مهم، وما كنا اليوم وهناك اكثر من 200 نشاط و90 حفلة في كل لبنان لو لم يؤمن الجيش اللبناني الاستقرار، اكيد مع الاتفاق السياسي على الامن وعلى دعم الجيش اللبناني”.

وختم: “نعم عكار مهمة جدا، نعم هناك اجحاف بكثير من حقوقها ونتطلع الى بلوغ الطريق حتى نهايتها، ولنحقق المشاريع التي نصبو اليها لتحقيق النمو المأمول والمرتجى”.