IMLebanon

قمر الدين تفقد باب الرمل والأحياء الشعبية في طرابلس

kamar-dine-tripoli

 

تفقد رئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين، مناطق باب الرمل والحدادين وساحتي النجمة والدفتار والاحياء الشعبية والاسواق التجارية في المدينة القديمة، برفقة عضوي المجلس احمد قصير واحمد حمزة، ومدير العمليات في “lavajet” طوني بولس، وعدد من المراقبين، وورشة الطوارئ في البلدية.

استهل قمر الدين زيارته الميدانية من ساحة النجمة ومحيط المسجد المنصوري الكبير، ثم إلى اسواق الذهب والعطارين وسوق الخضر، مرورا بـ”الخانقانه” وغيرها من الحارات الشعبية.

واستمع من فاعليات الاحياء الى حاجات ومطالب السكان واصحاب المحال. وقال: “ان زيارتي الى منطقة باب الرمل والدبابسة والاسواق برفقة اعضاء من المجلس البلدي هي لمعاينة واقع هذه المناطق”، لافتا إلى ان هناك “مشكلة في الصرف الصحي ومصارف المياه الشتوية، ونحن بصدد معالجة هذه المشكلة لكن الاولية هي لفتح مصارف ومسبعات مياه الامطار، لاننا بتنا على ابواب الموسم ونعمل لتكون المصارف نظيفة وهذا يمنع حدوث اي تجمع للمياه او الطوفان، وبالتالي، حفاظا على مصالح وممتلكات الناس ومنع وقوع اي ضرر في البشر او الحجر، وكذلك نعمل على ايجاد حل لمشكلة الصرف الصحي في المرحلة التالية”.

وطالب بـ”زيادة التوعية حول اهمية النظافة العامة والالتزام بالاوقات المحددة لرمي النفايات”، منوها بـ”الجهد المبذول من شركة “لافاجيت” للحفاظ على شوارع وازقة الحارات القديمة والاسواق”.

من جهته، أكد مدير العمليات في “لافاجيت” طوني بولس، “استعداد الشركة للتعاون مع البلدية والقيام بما هو مطلوب منها لتحسين الواقع الصحي ورفع مستوى نظافة الشوارع والازقة”.

وطلب من قمر الدين “زيادة عدد النقاط المسموح بوضع مستوعبات فيها، ليصبح بالامكان زيادة عددها، ونقاط تواجدها بما يستوعب نفايات هذه المناطق المكتظة”.