IMLebanon

بلدية طرابلس تحضر لفصل الشتاء

Tripoli-municipality

ترأس رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمر الدين اجتماعا في القصر البلدي لمتابعة التحضيرات لفصل الشتاء، وتقييم ما تم انجازه، واستكمال الجهوزية لدى ورش البلدية، في حضور نائب الرئيس المهندس خالد الولي، رئيس لجنة الهندسة في المجلس البلدي المهندس جميل جبلاوي، عضوي المجلس أحمد حمزة وأحمد قصير، رئيسة مصلحة الهندسة المهندسة عزة فتفت، رئيس دائرة المجارير المهندس اكرم حاج حسن وقائد شرطة البلدية الملازم أول عبد الله خضر.

وشدد قمر الدين على “ضرورة الجهوزية لمواكبة كل التطورات في فصلي الخريف والشتاء، والعمل على تنفيذ كل ما من شأنه تصريف المياه ومنع تجمعها حفاظا على مصالح المواطنيين”.

جهتها، تحدثت فتفت عن كميات المياه في الشتاء، وأماكن تجمعها “حيث أدى الأمر في الموسم الماضي الى مواجهة جملة مشاكل”، وعددت الإجراءات التي اتخذت هذه السنة استعدادا لفصل الشتاء.

وبعد النقاش تبين أن معظم المشكلات تم التعامل معها ووضع الحلول المناسبة لها، باستثناء بعض الاماكن التي لا يزال العمل جار فيها لايجاد حلول لها، كطلعة المنار، باب الرمل، البولفار، الحارة البرنانية، سوق القمح ومنطقة الملولة.

وعرضت فتفت “ضرورة تأمين التجهيزات الضرورية للتدخل عند هطول الامطار الغزيرة لمنع حدوث فيضانات”.

وتم الاتفاق مع الرئيس واعضاء المجلس على “تأمين ما يلزم بالسرعة القصوى، اضافة الى الطلب من المواطنين عدم رمي النفايات التي تؤدي الى اغلاق فتحات مصارف المياه مما يساهم في تجمع المياه وحدوث الفيضانات”.