IMLebanon

ليفربول للبيع؟!

liverpool-new

في أعقاب تقارير تحدثت عن قرب بيع حصة من أسهمه لمجموعة صينية، أكد مسؤول بارز في ليفربول أنّ الملاك الأميركيين للنادي المنافس في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم لا يخطّطون لبيعه.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، نظراً لحساسية الموضوع، إنّه لا توجد أيّ محادثات فعلية مع “فينواي سبورتس غروب” الأميركية مالكة النادي والتي تتخذ من مدينة بوسطن مقراً لها، وإنّ أحداً لم يتقدم بعرض للشراء.

وأوضح المسؤول أنّ ملاك النادي مستعدون للاستماع لأيّ جهة تهتم بالاستثمار في النادي وأنّهم فقط سيتعاونون مع الشركاء المناسبين.

وقالت صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية إنّ ملاك ليفربول استعانوا بخدمات بنك استثماري لتقديم المشورة بشأن بيع محتمل لحصة من أسهم النادي لمجموعة صينية.

وتهتم كثير من الشركات والمؤسسات الصينية بالاستثمار في أندية كرة قدم أوروبية وشراء حصص من أسهمهما ليس فقط من أجل الاستثمار، بل أيضاً لدعم سعي الرئيس الصيني شي جين بينغ الهادف إلى تعزيز شعبية كرة القدم في بلاده.

وخلال الشهر الجاري أعلنت مجموعات صينية شراء أندية ميلانو الايطالي ووست بروميتش البيون الانكليزي واوزير فريق الدرجة الثانية الفرنسي.

وأحرز ليفربول لقب دوري انكلترا 18 مرة كانت أخرها في 1990 قبل ظهور الدوري الممتاز بصورته الحالية.

من جهة أخرى، رفض متحدث باسم الحكومة البريطانية التعليق على الموضوع، قائلاً إنّه شأن يخصّ ملاك ليفربول، تاسع أكبر أندية العالم على مستوى الإيرادات حسب أرقام مؤسسة ديلويت.