IMLebanon

يسرا محنوش تخطف الأنفاس على مسرح قرطاج

yosra-mahnoush

 

تألّقت النجمة التونسية يسرا محنوش على مسرح مهرجان قرطاج الدولي في الليلة الختامية للدورة الثانية والخمسين وفي واحدة من أجمل حفلات المهرجان لصيف الـ2016. فمحنوش سجلت نجاحا كبيرا عبر مشاركتها الثالثة في هذا المهرجان العريق ولكن هذه المرة في ليلة خاصة قدمت فيها أجمل الاغنيات في توليفة فنية مميزة جمعت فيها بين التراث التونسي القديم والإنتاجات الخاصة وبحضور جماهيري كثيف قارب التسعة آلاف شخص.

وافتتحت محنوش حفلها بتحية خاصة لتونس وشعبها عبر “يا تونس دمت غالية” التي عرفت بالسابق بصوت والدتها الفنانة المعتزلة هازار، وأرفقت يسرا الأغنية بكلمات مؤثرة عبرت خلالها عن محبتها الكبيرة لبلدها وأهله وعن شكرها الدائم لدعمهم المستمر لها، أما إدارة المهرجان التي راهنت على حفلة محنوش، فلم تتفاجأ بالأصداء الإيجابية التي حققها الحفل منذ لحظاته الأولى، فالمدرجات غصّت بالحضور والتفاعل الجماهيري كان رائعا بشكله ومضمونة.

حضر الحفل رئيس الحكومة التونسية ماجد تميمي ووزيرة الثقافة سنية مبارك، وخلال الحفل أعطت يسرا الفنان الصاعد نسيم الرايسي الذي كان قد شارك في برنامج Star Academy من قبل فرصة الغناء على مسرح قرطاج من خلال تقديم أغنية مشتركة. وخلال الحفل أصرّت يسرا على توجيه التحية لأستاذها وداعمها الاول القيصر كاظم الساهر، فقدمت أغنية عيد وحب التي أضافت على المسرح التونسي نكهة عراقية أصيلة، أما الساهر فكان قد تشارك مع يسرا إحياء مهرجان صفاقص الدولي قبل أسابيع قليلة، وهو من أطلق عليها لقب “سيدة الطرب” تعبيرًا منه عن إعجابه الكبير بصوتها وآدائها وقدراتها الفنية.