IMLebanon

وزير البيئة عاد من واشنطن ويشارك غدا في اجتماع مرفق البيئة العالمي

mohamad-machnouk

 

 

عاد وزير البيئة محمد المشنوق الى بيروت مختتما زيارة الى واشنطن حيث شارك في المؤتمر البيئي الثالث الذي إستضافه وزير الخارجية الأميركي جون كيري يومي 15 و16 أيلول الحالي تحت عنوان “محيطنا، مستقبل واحد” بمشاركة 10 رؤساء دول و38 وزيرا للخارجية والبيئة والذي تناول قضايا بيئية هامة تتعلق بالمناخ والتنوع البيولوجي والاقتصاد الازرق.

وقد شدد وزير البيئة على “أن إنقاذ البحر المتوسط يتطلب تقديم قوي لمطلبين محقين للحكومة اللبنانية هما: أولا عودة النازحين الى بلدهم الام سوريا وثانيا دفع التعويض المستحق للبنان عن كارثة التلوث النفطي التي سببتها اسرائيل في حرب تموز 2006”.

كما عدد الوزير المشنوق المبادرات التي تم اقرارها في لبنان لحماية البيئة مثل إنشاء الضابطة البيئية، وبدء الإجراءات لإعلان محميتين بحريتين جديدتين، وإعادة تأهيل أحد أكبر المكبات العشوائية الساحلية والمباشرة بمعالجة النفايات الناتجة عن البقعة النفطية 2006.

ويشارك وزير البيئة عند التاسعة من صباح غد الاربعاء في الاجتماع الموسع لمرفق البيئة العالمي الذي ينعقد في فندق لورويال للبحث في المشاريع التي يساهم المرفق بدعمها من مكافحة تغير المناخ الى مكافحة التلوث في الليطاني الى حماية التنوع البيولوجي.

September 20, 2016 11:52 AM