IMLebanon

رئيس “يويفا”: لندن مكان مثالي لختام أمم أوروبا 2020

uefa-president

 

 

أكد الرئيس الجديد للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، ألكسندر تشيفرين، اليوم الأربعاء 21 أيلول، أنه يعتقد أن لندن ستكون مكاناً مثالياً لاستضافة الأدوار النهائية ببطولة أمم أوروبا 2020، بعد أن تستضيف 12 مدينة أوروبية أخرى بقية مباريات البطولة.

ووفقاً للنظام المستحدث والخاص بالنسخة المقبلة من البطولة والذي سيطبق احتفالاً بمرور 60 عاماً على انطلاق البطولة، ستستضيف كل مدينة 4 مباريات، بينما تقام مباراتا الدور نصف النهائي والمباراة النهائية في العاصمة البريطانية.

وقبل انتخابه رئيساً للاتحاد الأوروبي للعبة في الأسبوع الماضي، أقر تشيفرين بأن تنظيم البطولة بهذه الصيغة يمثل مخاطرة وسيكون من الصعب على الجماهير التنقل بين المدن.

ولكن وفي تعامله الرسمي الأول بعد انتخابه تحدث المحامي السلوفيني بشكل إيجابي عن النظام المستحدث للبطولة، التي ستقام مبارياتها أيضاً في أمستردام وباكو وبلباو وبروكسل وبوخارست وبودابست وكوبنهاغن ودبلن وغلاسغو وميونخ وروما وسان بطرسبرغ.

وقال تشيفرين أمام وفود من اتحادات الكرة في 13 دولة، وفي حضور مدرب إنكلترا سام ألاردايس: “أنا سعيد بالوجود في إنجلترا.. البلد التي وهبت كرة القدم للعالم”.

وأضاف رئيس يويفا: “ستكون البطولة فريدة من نوعها ومتميزة وستبقى في الذاكرة ولأسباب متعددة.. لندن مدينة رائعة تنبض بالحياة ومتعددة الثقافات وهي بؤرة لكرة القدم”.

September 21, 2016 05:02 PM