IMLebanon

الجمهورية: مجلس الوزراء الى الانعقاد الخميس المقبل

tamam-salam-government

جزمت مصادر وزارية لصحيفة “الجمهورية” بأنّ رئيس الحكومة تمام سلام سيبادر بعد عودته من نيويورك في الساعات المقبلة الى دعوة مجلس الوزراء الى الانعقاد يوم الخميس المقبل، لبحث جدول الاعمال المؤجل من الجلسة الاولى التي غاب عنها وزراء “التيار الوطني الحر” و”الطاشناق” بالاضافة الى بعض البنود التي استجدّت، ينتظر ان يُشكّل موضوع تأخير تسريح قائد الجيش العماد جان قهوجي بندا أساسيا في هذه الجلسة – اذا عقدت – على ان يليها صدور قرار عن وزير الدفاع سمير مقبل بتمديد ولاية قهوجي حتى 30 أيلول 2017. وحتى لو لم تعقد، فسيبادر مقبل الى إصدار قرار التمديد لقائد الجيش.

وقال مقبل انه سيطرح هذا الموضوع في مجلس الوزراء، لافتاً الى انّ “استحقاق نهاية ولاية قائد الجيش ورئيس الاركان اللواء الركن وليد سلمان في 29 ايلول (الساعة الثانية عشرة ليلاً)، وآخر جلسة لمجلس الوزراء قبل نهاية الولاية ستكون يوم 29 الجاري، والموضوع يعود الى رئيس الحكومة”.

وأضاف: “اذا دعا رئيس الحكومة الى جلسة لمجلس الوزراء سأعمد الى طرح تعيين قائد الجيش ورئيس الاركان، فإذا تأمّن ثلثا اعضاء مجلس الوزراء يقرّ التعيين ونكون قد حَلّينا المشكلة، واذا لم يحصل التعيين ولم ينل الثلثين لا قائد الجيش ولا رئيس الاركان، حينها كوزير للدفاع سأستعمل صلاحياتي بناء على مسؤولياتي الوطنية وسأتخذ القرار المناسب”.