IMLebanon

نتنياهو: عباس يعيش في الماضي

Benjamin-Netanyahu

 

 

 

 

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن التغير الكبير في علاقات إسرائيل يحدث في العالم العربي، وأن الدعم الأميركي لإسرائيل في ذروته.

نتنياهو، وفي كلمة له في الأمم المتحدة من نيويورك، قال: “الحرب ضد إسرائيل في الأمم المتحدة انتهت وهناك تقدم في العلاقات مع عدد من الدول العربية، موضحاً أنه للمرة الأولى في العالم العربي يعترفون أن إسرائيل ليست عدوا بل حليف”.

وأضاف: “إسرائيل قوة عظمى في مجال المياه وتساعد دولا كثيرة في مجال الأمن مشيراً إلى أن تعامل الأمم المتحدة لم يكن منصفا تجاه إسرائيل”.

وتابع: “هل ثمة من يعتقد أن إسرائيل ستترك الأمم المتحدة تحدد مصيرها ومصالحها فقادة العالم يعترفون بقوة إسرائيل وبقدرتها الاستخبارية، واسرائيل تعالج آلاف المصابين السوريين جراء الحرب السورية وتطعم الجوعى في الدول النامية”.

نتنياهو، أضاف قائلاً: “الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعيش في الماضي، والمشكلة تكمن في إصرار الفلسطينيين على عدم الاعتراف بالدولة اليهودية فبعد 70 سنة على قرار الأمم المتحدة لا يزال الفلسطينيون يرفضون الاعتراف بحقوقنا وهنا تكمن المشكلة”.

وقال: “لست مستعدا للتفاوض على وجود الدولة اليهودية الوحيدة للشعب اليهودي ويجب حل مشكلة المستوطنات من خلال المفاوضات، واذا قال الفلسطينيون نعم للدولة اليهودية يمكن ان ينتهي النزاع”.