IMLebanon

شربل: لم ارد ان يقتل الاسير في ولايتي

Marwan-charbel

اكد وزير الداخلية السابق مروان شربل أن احمد الاسير اتى من اجل خلق فتنة سنية شيعية في لبنان بموازاة ما يحصل في سوريا واعترف ” لم ارد ان يقتل الاسير في ولايتي لأنه لو مات لكانت الفتنة السنية الشيعية اشتعلت في لبنان”، وكشف أن الذي كان سيقتل الأسير في لبنان ليس حزب الله إنما من كان يخطط للفتنة في لبنان.

وأعلن شربل خلال مقابلة معه في برنامج “كلام الناس” على شاشة الـ LBCI عن وجود خطر كبير أمني يهدد لبنان بسبب النازحين ويشبه الوضع الفلسطيني قبل الحرب وقال “معظم الرجال من بين النازحين السوريين مدربّين عسكرياً والخطر كبير على لبنان.”

أما في موضوع النفايات فقد كشف أنه عرض على الدولة مشروعاً غير مكلفاً للنفايات ولكنهم لم يقرّوه. وتطرق الى ملف الميكانيك معلناً “حصة الدولة اللبنانية كانت صفر بموجب عقد الميكانيك السابق.”

وتمنى شربل على مجلس الوزراء ان يعينوا قائداً للجيش، أما على صعيد رئاسة الجمهورية فأعلن أن “مرشح عن الموارنة يجب ان يختاره الموارنة، كما المرشح السني والشيعي او الدرزي”. وحيا وزير الداخلية السابق، العماد ميشال عون والدكتور سمير جعجع متوجها لهما بالقول “انتبها من أن يقسم بينكما قانون الستين الانتخابي.” وفي سياق آخر، رفض وجود وزارة للمهجرين في العام 2016 في لبنان.