IMLebanon

الدفاع المدني: مهمات إنقاذ وإسعاف وإخماد حرائق في مناطق عدة

défense-civile

 

 

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات في بيان أن “العناصر التابعة للمديرية العامة للدفاع المدني تمكنت، خلال الساعات ال48 الماضية، بمؤازرة وحدات من الجيش المنتشرة عملانيا من إخماد حرائق أحراج شبت في كل من :الشويفات – الدبابية.

كما تمكنت من تنفيذ مهمات إنقاذ وإسعاف وإخماد حرائق على الأراضي اللبنانية، وتوزعت على الشكل التالي:

-إخماد حرائق:

أحراج:(م.جبل لبنان):المغيرية – عرمون .

(م.الشمال):سفينة القيطع – عكار العتيقة .

أعشاب:(م.جبل لبنان):جون – الناعمة – الجية – الدبية – الشويفات(2) – كيفون – بعاصير – عرمون – سبلين – المشرفة – الباروك – القصيبة – دفون – السمقانية – جسر الباشا – سن الفيل – انطلياس – مزرعة يشوع – الجويزة – ضهور الشوير – زوق مكايل – ريفون – فتقا – طبرجا – نهر ابراهيم – اده – حجولا – عمشيت(2).

(م.الجنوب):(بدياس – الحلوسية) – صيدا – أرزون – بنت جبيل – يارون – عنقون – النبطية – يارين- كفررمان – الناقورة – عين قانا – عربصاليم – فرون – البازورية(2) – الشهابية – برج قلاويه – جبشيت – النبطية الفوقا – المروانية – ميس الجبل – محرون – بافليه – كفرتبنيت – دلهون.

(م.البقاع):راشيا – زحلة – بيت سويدان – جنتا – جب جنين – بعلبك.

(م.الشمال):كفرحزير – الدبابية – القبيات – شكا – قبعيت – سبعل – القطين – البحصاص – منجز – عيدمون – الشيخ طابا – بخعون – العبدة – الحيصة(2) – السويسة – العبودية(3) – التليل – كفرحاتا – عاصون – الشيخ محمد.

منازل:القماطية – غرفة عمال وشقة مهجورة في بيت شباب – منور مبنى في المريجة – داخل مبنى في الفنار – طريق المطار – الهرمل – برج ابي حيدر – طريق الجديدة – الجميزة.

سيارات:سيارتان في بياقوت ونفايات – سيارتان في برج حمود ونفايات – الحوش – 5 سيارات في النبطية ونفايات – زغرتا – بدادون – الحدث.

مؤسسات: داخل محل في المياسة وأخر في برج حمود – داخل مطعم في البترون- داخل مشتل في الحازمية – معمل لفرز نفايات في تل الأبيض(بعلبك).

كهرباء:عمود في كفرحباب – غرفة كهرباء في جبيل وأخرى في حلبا – محول في ببنين.

نفايات: عشقوت – برج حمود – طرابلس – دير شمرا – انطلياس – بزمار.

مختلف: أعشاب وأشجار مثمرة في كل من: شامات، البسارية، سبلين، (رشكنانية – دير عامص)، كفرحتى، انفه ، ديرعمار – أعشاب وإطارات وآليات زراعية في حناويه – أعشاب ونفايات في كل من: المنصف، تكريت – أعشاب وأخشاب وإطارات في العقيبة – داخل غرفة لتجميع الحطب في بوداي.

-حوادث سير: فردان ونقل جريح الى مستشفى الجامعة الأميركية – حالات وسحب مصاب من داخل سيارته ونقل مصابة الى مستشفى سيدة مارتين – حارة حريك ونقل مصاب الى مستشفى بهمن – أدما ونقل جريحين الى مستشفى القرطباوي – الحمادية ونقل ثلاثة جرحى الى مستشفى جبل عامل – برج البراجنة ونقل جريح الى مستشفى البرج – بكفيا ونقل مصاب الى مستشفى بحنس.

-نقل وإسعاف : (20) حالة طارئة.

– حماية مدنية: تأمين السلامة العامة خلال: بطولة لبنان في سباق الدراجات المائية في السامرلاند – جولة للدراجات الهوائية في صيدا – مباراة ركوب الخيل في نادي الفروسية في المشرف – سباق Beirut grand prix الكبير في بيروت – حفل في مجدل عنجر – حفل تخرج طلاب كلية العلوم في الحدث – احتفال بعيد القديسة تقلا في كفرقطرة وكفرسلوان – جولة البطريرك الماروني في زحلة وتربل.

تذكر المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين بضرورة الإتصال بغرفة عملياتها على رقم الطوارئ 125 لطلب المساعدة.

September 26, 2016 10:56 AM