IMLebanon

اتحاد بلديات الجومة درس تشغيل معمل فرز النفايات في عكار العتيقة

3

 

 

عقد مجلس اتحاد بلديات الجومة اجتماعا برئاسة فادي بربر، في مقر الاتحاد في بينو، تم خلاله مناقشة جدول الاعمال وابرز بنوده درس امكانية تشغيل معمل فرز النفايات في عكار العتيقة وتم للغاية تكليف لجنة خاصة تتولى هذه المهمة، وذلك في اطار البحث عن حلول لمشكلة النفايات.

تطرق المجتمعون الى مشكلة مياه الشفة وايجاد الحلول لها بالتعاون مع مؤسسة مياه لبنان الشمالي، بالاضافة الى انشاء مسلخ للمنطقة.

بعد الاجتماع أكد بربر أنه “لا بد من وضع أسس صحيحة لانطلاق العمل والمشاريع في المنطقة التي تفتقر لأي دراسة علمية، والبداية تكون عبر إنشاء مكتب تنمية لبلديات الجومة اذ لا يمكن القيام بمشاريع وصرف أموال من دون وجود دراسات وجدوى اقتصادية، وسوف يتم الاستعانة بالأستاذ طانيوس الحج الذي كان يعد دراسة لانشاء مكتب فني لمنطقة الجومة”، مشددا على أن “الأموال المخصصة للاتحاد هي أموال من أجل انماء المنطقة وتنفيذ مشاريع ملحة في المنطقة”.

وأوضح أن “الاتحاد يسعى لايجاد حلولا بيئية لأزمة النفايات من خلال اعادة تشغيل معمل النفايات في عكار العتيقة وفق اتفاقيات جديدة، و إجراء أعمال الصيانة الضرورية وتجهيز المعمل بالآلات اللازمة ما من شأنه أن يستوعب كل نفايات الجومة، التي تقدر بحوالى 35 طنا في اليوم”.

تم في الاجتماع تعيين القائمقام السابق نبيل خبازي مستشارا للاتحاد لمتابعة الأمور الادارية وتنظيم العمل. وبعد الاجتماع اتخذت الصورة التذكارية امام المبنى الجديد.