IMLebanon

ندوة إرشادية في لاسا عن الإدارة المتكاملة لمكافحة آفات البندورة

000

 

 

 

نظمت مصلحة زراعة جبل لبنان برعاية وزير الزراعة أكرم شهيب ممثلا برئيس مصلحة زراعة جبل لبنان عبود فريحة، وبالتعاون مع المكتب العمالي لاقليم جبل لبنان في حركة “أمل”، ندوة ارشادية زراعية في حسينية بلدة لاسا عن الادارة المتكاملة لمكافحة آفات البندورة، حاضر فيها رئيس دائرة وقاية المزروعات يوسف المصري.

حضر الندوة كل من نائب رئيس بلدية لاسا ومختاريها، مسؤول التعاونيات الزراعية في اقليم جبل لبنان في حركة “أمل” علي شقير، والمسؤول العمالي في اقليم جبل لبنان للحركة حسين زين الدين، رئيس مصلحة زراعة الاحراج داهج مقداد، الخبير الزراعي في مركز جبيل زوزو انطون، وجمع من مزارعي لاسا والجوار.

وشكر فريحة في كلمة ترحيبية له كل “من ساهم بانجاح الندوة والحضور اليها وفي مقدمتهم علي شقير”، واضعا امكانيات الوزارة المتاحة بتصرفهم، ودعاهم الى المبادرة للاتصال بفريق عمل الوزارة في قضاء جبيل أو مصلحة زراعة جبل لبنان في حال اعترضتهم أي مشكلة زراعية.

بدوره، شكر شقير باسم الحضور وزير الزراعة “لدعمه المزارعين ووقوفه دائما الى جانب قضاياهم ولما قدمه لهم من تقنيات حديثة”.

وفي ختام الندوة، تم توزيع بعض التقديمات على الحضور ضمت مصائد فورمونية لحافرة انفاق البندورة وسم فأر الحقل ومبيد مكافحة دودة التربة وكتب ونشرات ارشادية عن البندورة والتفاح وغيرها.